جدل وتحقيقات نُشر

قيادي سلفي : صعدة تتحول الى دويلة مذهبية ذات سيادة خالية من السنة بعد مغادرة السلفيين طاعة لولي الأمر


قال قيادي سلفي بدماج "إن الدعم الإيراني الغربي اللامحدوود للحوثيين يهدف لتشكيل دويلة ذات سيادة في محافظة صعدة لإيجاد منطقة في اليمن كجنوب لبنان وشمال السعودية تكون خالية من الوجود السني ذات ميناء بحري مستقل في ميدي وثروات نفطيه في قطاع الجوف .

وقال القيادي السلفي اسماعيل الوادعي"أن فيلم دماج الذي تم اعداده بجهود ودعم أجنبي انتهى اليوم عقب مغادرة ما يقارب 1500 أسرة من الأهالي وطلاب دماج منطقتهم تحت ضغوطات خارجية وقوى محلية وإقليمية.
وأضاف  الوادعي الى ان خروج ما بين 1350 الى 1500 من غير القرى المجاورة لدماج يأتي استجابة منهم لطاعة ولي الامر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
واشار إلى ان خروجهم بهذا الشكل حتما سيكون له اثار سلبية وان الله سينظر المظلومين ـ حد قوله ـ
وأضاف الوادعي ” إن الهدف الاساسي هو التوجه للاستيلاء على البترول في قطاع الجوف لصالح هذه الدويلة .
وكشف الوادعي عن ضغوطات خارجية كبيرة مورست ضد الحكومة اليمنية لتمرير هذا الطلب وبغطاء ديبلوماسي كبير جدا.
من حانبه  كد متحدث السلفيين بدماج موافقتهم على طلب ولى الأمر الرئيس عبدربه منصور هادي بخروجهم من المنطقة ، وذلك بعدما يتم تأمين المنطقة واستلام جثث شهدائهم وغيرها مما طرح على لجنة الوساطة .
وقال أبو اسماعيل الوادعي " نعم تم الاتفاق على خروجنا  "مكره لا بطل"، مؤكداّ بأن خروجهم جاء بعد عجز الحكومة عن حمايتهم والتدخل لحل قضيتهم ، وتخاذل الأحزاب السياسية ومنظمات حقوق الإنسان  .
وقال "تحملنا 100 يوم من القتل والحصار ووصلت معاناتنا إلى حالة يرثى لها ". وأضاف "الكل سيجنى ما تعرضنا له ، والحوثيون يهيئون لمنطقة شبيهه بجنوب لبنان ، مضيفاّ" الكل سيقطف الثمرة سوء من الحكومة أو القبائل و الأحزاب ".
وعن عدد منازل السكان قال بأنها 1350 منزل لجميع طلاب دار الحديث، إضافة إلى 50 منزل للقبائل ، بإجمالي 15000 الف مواطن . المصدر : (الخبر + نيوز يمن + المشهد اليمني )

 

المشهد اليمني ـ صنعاء:


 

مواضيع ذات صلة :