شارع الصحافة نُشر

**الفارس ايمن شذان يُحرز لقب بطولة الوحدة للفروسية للناشئين.

احرز الفارس أيمن محمد شذان من مربط الرعد بالحديدة لقب بطولة الوحدة للفروسية لفئة الناشئين لقفز الحواجز التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للفروسية على ملعب النادي (لكرة القدم) لمنطقة حدة بامانة العاصمة بمشاركة 180 خيلا في فئات( براعم - أشبال - ناشئين - فرقي)، تمثل سبع جهات "الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الأقتصادية اليمنية ونادي العاصمة ومركز الحسينية للفروسية ومربط الرعد"، وتستمر حتى الثالث من يونيو المقبل تحت شعار (خيولنا ..عودة على صهوة الوحدة والسلام).

وجاء تتويج الفارس أيمن شذان من مربط الرعد على جواده أرحب بلقب البطولة لفئة الناشئين والمركز الأول حين تجاوزة لمسلك المنافسة بدون أخطاء وضمن الزمن وبعد خوضه جولة تمايز مع صاحبي المركز الثاني والثالث الذين تجاوزا مسلك المنافسة أيضا بدون أخطاء ليحل الفارس أيمن محمد شيزر في مركز الوصيف على جواده الباسل من الكلية الحربية في حين ذهب المركز الثالث لفارس مربط الرعد إبراهيم محمد ناشر على جواده الغضب.

وحسم الزمن المركزين الرابع والخامس بعد تساوي الفارسين محمد أنيس الحضرمي على جواده الأشهب من نادي العاصمة في المركز الرابع والفارس عمرو عبد الله مرزوق على جواده الحيزوم من الكلية الحربية خامسا بعد تحاوزهما المسلك بأربعة أخطاء.

وكان 35 فارسا قد خاضوا منافسات قفز الحواجز على مسلك مكون من عشرة موانع منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي ويبلغ الارتفاع والعرض 90سم والتحكيم وفقا للمعدل  A  مع اعتبار الزمن.

وبحسب نظام البطولة سيكون اليوم السبت راحة للخيول المشاركة في البطولة.

فيما تتواصل منافسات البطولة يوم غداً الأحد  الموافق 3 يونيو بإقامة منافسات الفرقي على مسلك مكون من 10 حواجز منها حواجز مركبة ثنائية وثلاثية الارتفاع والعرض كحد أقصى 110سم على أن يشارك كل فريق بخمسة خيول تحسب النتيجة لأفضل أربعة خيول  وفي حال التعادل ستقام جولة تمايز لتحديد الفائزين.

*نداء استغاثة:
اظهرت منافسات البطولة مدي الارهاق والتعب والحالة الصعبة التي تعاني منها خيول المؤسسة الاقتصادية اليمنية بسبب سواء التغذية التي وصلت اليها بسبب الاهمال الكبير من قبل قيادات المؤسسة الاقتصادية اليمنية والذي نوجة لهم نداء الاستغاثة.

ونذكرهم بان خيول المؤسسة كانت في السابق من افضل خيول الفروسية اليمنية لما كانت تحطي به من رعاية واهتمام.. فهل وصلت الرسالة؟! نتمني ذلك!!.


 

مواضيع ذات صلة :