بترول ومعادن نُشر

اللجنة العليا لتسويق النفط تقر مبيعات النفط الخام لدورة يوليو المقبل

Image أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط , مبيعات النفط الخام لدورة يوليو المقبل وذلك وفقا لأفضل

العروض المقدمة من قبل الشركات المتقدمة البالغ عددها 13 شركة دولية وبكمية اجمالية لنفط المسيلة قدرها اثنين مليون و200 ألف برميل إضافة الى اثنين مليون و305 الف برميل نفط مأرب .
وشددت اللجنه خلال اجتماعها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور , على ضرورة الالتزام بمعايير البيع التي تم اقرارها ابتداء من دورة يوليو المقبل لما احدثته من أثار ايجابية في تعزيز عملية الشفافية وتحفيز الشركات على التنافس وتقديم عروض افضل في الدورات القادمة.
فيما ناقشت اللجنة تقرير اللجنة الفنية حول الاجراءات الفنية المتعلقة بهذه الدورة وتحليلها للعروض المقدمة .
وأكد التقرير ارتفاع مستوى التنافس بين الشركات ودخول شركات جديدة مجال المنافسة العليا ، اضافة الى الارتفاع الملحوظ في حجم الكميات المطلوبة من قبل الشركات... مرجعا الأسباب الى السياسات الجديدة التي اقرتها اللجنة العليا والقائمة على الشفافية وانهاء عملية التفاوض مع الشركات واعتماد السعر الرسمي للبيع وفقا لافضل العروض .
في حين اطلعت على تقرير اللجنة الفنية حول تنفيذ دورتي مبيعات مايو و يونيو 2009م والتي ارتكزت على الاسس المقره من قبل اللجنة في اجتماعاتها السابقة .
وسجلت اللجنة العليا تقديرها للتطور المستمر في عمل اللجنة الفنية سواء ما يتعلق بالتحسينات التي تم ادخالها على آلية عرض الكميات ودعوات تقديم العروض واستلامها وعملية تحليلها وتحديد خيارات البيع على نحو عملي ومسؤول وشفاف وفق أفضل الاسعار .




المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :