بترول ومعادن نُشر

وزير النفط يلتقي مدير شركة ميدكو الاندونيسية وسفيري الامارات واليونان بصنعاء

أمير سالم العيدروس

وزير النفط والمعادن اليمني

التقى وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس, اليوم السبت في صنعاء مدير عام شركة (ميدكو) الاندونيسية التي تعمل في مجال استكشاف وانتاج النفط في اليمن وعمان, احمد سيف الدين.
وفي اللقاء أكد مدير عام الشركة الاندونيسية ان الشركة ستنفق نحو 30 مليون دولار خلال المرحلة الاولى من عملية استكشاف النفط في القطاعين ( 82 ـ 83) الذي فازت بها في المنافسة الدولية الثالثة. واستعرض سيف الدين خطة عمل الشركة في اليمن حول استكشاف وانتاج النفط في القطاعين.
الى ذلك التقى وزير النفط والمعادن السفير الاماراتي بصنعاء عبدالله مطر المزروعي, الذي اعلن عن رغبة بلاده للاستثمار في مجال الغاز باليمن.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين اليمن ودولة الامارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالاستثمار في المجال النفط والمعادن والغاز .
في غضون ذلك بحث الوزير العيدروس مع السفير اليوناني غير المقيم بصنعاء ديما تريوس لتيسيوس, اوجه التعاون المشترك بين اليمن واليونان في مجال النفط والغاز.
وخلال اللقاءات اشار وزير النفط والمعادن الى فرص الاستثمار التي تتميز بها اليمن في قطاع النفط ... داعيا الشركات الاماراتية واليونانية للاستثمار في هذا المجال والاستفادة من مزايا وفرص الاستثمار في هذا الجانب .

 

مواضيع ذات صلة :