بترول ومعادن نُشر

النفط دون 51 دولارا للبرميل مع ارتفاع العملة الأمريكية

Imageنزل النفط دون 51 دولارا للبرميل يوم الاثنين مواصلا خسائره في جلسات سابقة تحت ضغط من الدولار الامريكي القوي وهبوط أسواق الاسهم العالمية.
وأدى رفض الحكومة الامريكية خطط اعادة هيكلة شركتي السيارات المتعثرتين جنرال موتورز وكرايسلر الى هبوط معنويات المستثمرين وتنامي الاقبال على بيع الاسهم.
وانخفض الخام الامريكي تسليم مايو ايار 1.75 دولار الى 50.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش.
ونزل العقد 1.96 دولار ليغلق على 52.38 دولار للبرميل يوم الجمعة منخفضا من أعلى مستوى في اربعة اشهر الذي سجله يوم الخميس.
وهبط سعر مزيج برنت 1.57 دولار الى 50.41 دولار للبرميل.
وقالت ميشيل كويك المحللة في انفورما جلوبال ماركتس في سنغافورة "أدى رفض خطط اعادة الهيكلة الى تنامى العزوف عن المخاطر مما يوضح أسباب استمرار هبوط النفط."
واقتفت الاسهم الاوروبية اثر الاسهم الاسيوية هبوطا وتشير التعاملات الاجلة على الاسهم الامريكية الى تراجعها بعدما رفضت اللجنة المكلفة بملف صناعة السيارات في ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما خطط اعادة هيكلة جنرال موتورز وكرايسلر مما يزيد من احتمال افلاسهما وهو الامر الذي يضعف الاقتصاد الامريكي المعتل بالفعل.
وساعد تجدد الاتجاه نحو العزوف عن المخاطر على صعود الدولار الذي ارتفع مقابل عملات اخرى يوم الاثنين ليزيد من الضغوط التي تدفع أسعار النفط للهبوط.
 وارتفع النفط نحو 14 في المئة منذ بداية الشهر الجاري ويتجه نحو تحقيق أكبر مكاسب في شهر واحد منذ اكتوبر تشرين الاول 2007 بفضل ارتفاع أسواق
الاسهم وخفض الامدادات مع تقليص منظمة اوبك صادراتها.











المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :