بترول ومعادن نُشر

الاطلاع على الأعمال المقرر تنفيذها لاستكشاف النفط في أبين

Imageأطلع محافظ ابين المهندس احمد بن احمد الميسري صباح اليوم الاحد على الأعمال التي ستقوم بها شركة بارن انرجي ليمتد المحدودة البريطانية للاستكشافات النفطية، لاستكشاف النفط في بلوك 17 بعد الدراسات التي أكدت وجود مادة النفط في ابين.
وأستعرض المحافظ خلال لقائه المدير العام للشركة سرافينو جميلي، على نشاط الشركة في محافظات عدن ولحج وأبين ضمن القطاع (17) والممتد على مساحة 19 ألف كم.
واستعرض اللقاء الأعمال التي ستقوم بها الشركة للاستكشاف عن النفط في بلوك 17 بعد الدراسات التي أكدت وجود مادة النفط في أبين وعدن ولحج.
وأشار مدير الشركة ان العمل سيتم على مراحل متعددة حيث ستكون المرحلة الأولى لمدة ثلاث سنوات سيتم خلالها عملية استكشاف الجوانب الجيولوجية والفيزيائية ووضع البيانات والمعلومات الزلزالية وغيرها من الأعمال والمؤشرات بعد ذلك تبدأ المرحلة الثانية المتعلقة بعملية الإنتاج. من جانبه رحب المحافظ الميسري باستثمارات الشركة البريطانية في هذا المجال الحيوي.
مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض سير أعمال الاستكشافات التي ستقوم بها الشركة في هذا القطاع.
وأشار إلى أهمية نتائج هذه الأعمال في بلوك 17 والذي سيكون بشرى خير لأبناء المحافظة.
وكانت وزارة النفط والمعادن وقعت في سبتمبر الماضي مع تحالف شركة بارن انرجي ليمتد المحدودة البريطانية والمؤسسة العامة للنفط والغاز الحكومية على اتفاقية التنقيب والمشاركة في إنتاج النفط في المنطقة الواقعة في محافظات " عدن ، أبين، ولحج ".





المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :