بترول ومعادن نُشر

أوبك تدعو لدعم الاستثمار طويل الآجل في مجال الطاقة

Image أكد الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" الدكتور عبدالله البدري أن أسعار النفط يجب أن تكون عند مستويات تساعد على الحفاظ على النمو الاقتصادي من خلال دعم الاستثمار في مجال الطاقة على المدى الطويل.
 وأكد البدري في بيان وزعته المنظمة أن العالم يتطلع إلى عودة الانتعاش الاقتصادي وأن "انخفاض الأسعار لن يشجع على الاستثمار وبالتالي لن يؤدي إلى الانتعاش المنتظر".
وأضاف البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن اوبك تشارك "وكالة الطاقة الدولية" الرأي بأن نقص الاستثمار سيؤدي إلى أزمة في امدادات النفط بحلول العام 2013 وما بعده وإلى ارتفاع في أسعار الوقود إلا أنه خالف رغبتها ببقاء الاسعار عند مستوى 40 دولارا للبرميل.
 وجدد البدري التزام أوبك بضمان استقرار الأسعار ودعم الصناعة النفطية والدفاع عن خطط الاستثمار في قطاع الطاقة بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.
وأعلن أن المنظمة ستتخذ الاجراءات المناسبة عندما يجتمع وزراء النفط في فيينا منتصف الشهر الجاري حرصا على استقرار السوق.
وانتقد البدري قرار الولايات المتحدة بفرض ضرائب جديدة على الوقود, موضحا أن ذلك القرار سيؤدي إلي رفع سعره على المستهلكين, وقال أن هذه الخطوة يمكن ان تكون على حساب المنتجين والمستهلكين.
 تجدر الاشارة إلى أن وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول المستهلكة قللت في الاشهر الاخيرة من توقعات الطلب على الطاقة.







المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :