شكوى المستثمرين نُشر

مؤشرات صغير

مؤشرات الاحد 24/ 6/ 2007



مؤشرات الشركات
@ قامت مجموعة الإمارات بإطلاق شركة استثمارية جديدة في قطاع الطيران هي 'امباير افييشين غروب'. @ استضافت شركة "لوك أويل" النفطية مجموعة جديدة من مهندسي النفط العراقيين من منتسبي وزارة النفط إلى روسيا حيث سيمضي أكثر من 70 متدرباً شهراً كاملا بدورة تدريبية في المنشآت الإنتاجية والمصافي التابعة للشركة.
@ تم اختيار شركة "أون لاين ديستريبيوشن"، الرائدة في مجال الحلول الشبكية، شريكا معتمداً لخدمات شركة "زيبرا " في الشرق الأوسط، والتي تقدم حلول الطباعة المبتكرة والفعالة في 100 دولة حول العالم. @ تبدأ "تفال" الروسية،كبرى الشركات العالمية المتخصصة باستخراج اليورانيوم وإنتاج الوقود النووي، في كانون أول القادم، بتوفير الوقود النووي لمفاعل علمي في أوزبكستان، لتشغيله بقدر اكبر من الأمان.

مؤشرات صغيرة 
@ أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن المحللين رفعوا متوسط توقعاتهم لسعر النفط هذا العام ليقترب من 63 دولارا للبرميل بسبب التوترات السياسية وتخفيضات أوبك الانتاجية ومخاوف من أعاصير.
@ أكدت تقارير دولية أن عوائد ألعاب القمار بلغت 101 مليار دولار 2006، ويتوقع أن تقفز إلى 144 ملياراً عام 2011 .
@ أصبحت سورية الدولة الأولى من حيث عدد أشجار الزيتون عربياً، والثانية من حيث الإنتاج بعد تونس عربياً وقد بلغ إنتاجها من الزيتون للعام 2006 بحدود 1.165 مليون طن.
@ ارتفع عدد السياح الزائرين لتركيا بنسبة2.91% في أيار الماضي ليصل إلى 2.29 مليون زائر.
@ أعلنت الجزائر عن عرض مشروع الضمان الاجتماعي والتحصيل المالي على مجلس الحكومة.
@ خصصت الولايات المتحدة مبلغ مليون دولار لصالح اللاجئين الصحراويين.
معارض ومؤتمرات
 @ يقام في الفترة الواقعة بين1 و 3 آب القادم المعرض السابع لصناعة البناء في طهران، وبمشاركة أكثر من 500 شركة ومؤسسة خاصة بصناعة البناء من 14 دولة.
@ بدأ في القاهرة معرض البناء الدولي الرابع عشر المتخصص في مجال البناء والتعمير الممتد في الفترة ما بين 21 حتى 25 حزيران الجاري.
عقود ومناقصات
@ وقعت شركة إيرباص لصناعة الطائرات صفقات نهائية تشمل طلبيات 425 طائرة هذا الأسبوع في معرض باريس للطيران بلغت قيمتها حسب الأسعار المعلنة 61 مليار دولار.
@ وافقت شركة بي.بي النفطية البريطانية على بيع حصتها في حقل كوفيكتا للغاز في سيبيريا لشركة جازبروم الروسية الحكومية بسعر منخفض للغاية مع استمرار الكرملين في سعيه لإحكام قبضته على قطاع النفط والغاز الروسي.
@ أعلنت شركة "هوكر بيتش كرافت" العاملة في مجال الطائرات الخاصة وطائرات التدريب عن تعاقدها مع شركة"إمباير آفييشن جروب" الإماراتية لتكون موزع رئيسي للطائرات لدول مجلس التعاون الخليجي.


 

مواضيع ذات صلة :