شكوى المستثمرين نُشر

وارد ليوم الأربعاء 20/6/2007



مؤشرات صغيرة 
* ذكر تقرير لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بان الصين والهند والبرازيل وروسيا يمثلون 45 % من إجمالي عرض العمل العالمي يوميا، بالمقارنة مع 19 % لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
* ذكر تقرير أعده خبراء البنك الدولي مؤخراً، أن 48% فقط من سكان الأرض ستتوفر لهم المياه بشكل كافي في السنوات المقبلة وسيعاني 15% نقصاً غالبيتهم في الشرق الأوسط والصين والهند، و15% ندرة.
* بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية في تونس خلال السنوات الخمس الماضية حوالي 4.2 مليار دولار.
* خصصت المغرب ما يقرب من 2,8 مليار درهم من أجل تطوير قطاعها السياحي.
* أعلن البنك المركزي الأردني عن انخفاض في احتياطات المملكة من العملات الأجنبية حيث بلغ قيمته6.29 مليار دولار بنهاية أيار مقارنة مع6.31 مليار دولار بنهاية نيسان.
* ارتفعت الصادرات المصرية بزيادة قدرها 14% خلال 3 أشهر حيث بلغت 22.4مليار جنية خلال الفترة من كانون الأول إلى آذار من العام الحالي مقارنة بـ 19.6 مليار جينه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
* أدرج مركز دبي المالي في سوق دبي المالي العالمي إصداره من السندات الإسلامية البالغة قيمته 1.25 مليار دولار لتصل قيمة الصكوك المدرجة بالبورصة إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

عقود ومناقصات
* وقعت تونس وبريطانيا مذكرة تفاهم في مجال تحديث الإدارة العمومية التونسية.
* أعلنت الخطوط الجوية القطرية أمس الاثنين، عن تأكيد طلب شرائها لثمانين طائرة إيرباص من طراز A350 بتكلفة 16 مليار دولار. 16/6/2007
معارض ومؤتمرات
* تستضيف تونس خلال يومي الخميس والجمعة القادمين منتدى اقتصادي دولي يشارك فيه رجال أعمال من عدة بلدان عربية.
* افتتح بتونس الصالون الدولي للسيارات بمشاركة 191 عارضا ويستمر لغاية 24من الشهر الجاري.
* بدأ المؤتمر العربي الصيني الثاني أعماله في العاصمة الأردنية بتنظيم من جامعة الدول العربية وبمشاركة المئات من رجال الأعمال العرب والصينيين وعدد من الوزراء والأكاديميين العرب ، تحت عنوان "تعميق التعاون ـ شراكة في الازدهار".
* تستضيف القاهرة في كانون الأول المقبل ملتقى القاهرة للاستثمار في دورته الثانية الذي نظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمتوقع أن يحضره نحو 1500 مستثمر عربي وأجنبي ومصري.


 

مواضيع ذات صلة :