مصارف وشركات نُشر

محافظ البنك المركزي: البنك سيضع في الفترة المقبلة حلول لتجنب الأزمات المالية

Imageقال محافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبدالرحمن السماوي, أن البنك سيقوم خلال الفترة القادمة بوضع حلول لتجنب الأزمات المالية, وكيفية استخدام السياسة النقدية لتحقيق الاستقرار المالي في اليمن .
وأضاف السماوي في محاضرة القاها اليوم السبت بجامعة الحديدة: ان النظام المصرفي اليمني نجا من الأزمة المالية العالمية بسبب الإصلاحات التي قام بها البنك في الفترة الأخيرة.
وتابع السماوي : إن من بين تلك الإصلاحات "صدور مجموعة من القوانين التي نظم الجوانب المصرفية ,وإدارة رأس المال المدفوع والحقوق الملكية للبنوك التجارية والمصارف الإسلامية,وكذا التأكد من سلامة أوضاع البنوك اليمنية".
وأشار الى تأثيرات الأزمة المالية على الإقتصاد اليمني وعلاقته بالإقتصاد العالمي , والتطورات النقدية والمصرفية في اليمن حتى نهاية العام المنصرم , لافتا إلى أسباب حدوث الأزمة المالية وأثارها على المستويين العالمي والعربي , والتوجهات الخاطئة في المعاملات المالية التي مثلت منبع الأزمة.
 وكان محافظ البنك المركزي اليمني قد عرض في محاضرته التي تأتي ضمن إفتتاح البرنامجين التدريبيين (الإنتربرانش وعلاقتهما بحسابات البنك المركزي) و(التحليل المالي في البنوك) فوائد الاستثمار الخارجية والنظام المصرفي اليمني.







المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :