مصارف وشركات نُشر

" المصرية للإتصالات" تفوق التوقعات وتصل أرباحها إلى 10 %

Imageإرتفعت أرباح المصرية للإتصالات فى عام 2008 مقارنة بعام 2007 بنسبة 10% لتبلغ 2.79 مليار جنية لكنها جاءت أقل من توقعات المحللين . كما صرحت الشركة فى بيان لها أرسلتة للبورصة المصرية أمس إن الإيرادات نمت بنسبة 1.2 % ووصلت إلى مليار جنية , بالإضافية إلى زيادة عدد مشتركى الهاتف الثابت بنسبة 4% إلى 11.7 مليون مشترك خلال عام 2008 . وجدير بالذكر أن أرباح المصرية للإتصالات خالف التوقعات حيث جاءت أقل من توقعات محللى المجموعة المالية هيرمس , والتى تنبأت بزيادة صافى الربح بنسبة 25% لتصل إلى 3 مليارات جنية والإيرادات بنسبة 3% لتصل إلى 3 مليار جنية .
كما بنت المجموعة توقعتها , وفقاً ( لماريز أنانيان ) المحلل المالى بها على أساس العوائد الإضافية التى حققتها المصرية للإتصالات مع زيادة سعر مكالمة الهاتف الثابت إلى 3 قروش للدقيقة بداية من شهر يوليو الماضى إضافة إلى أرباحها المحصلة من إستثماراتها فى شركة فودافون , فضلاً عن تقليص الديون بسداد جزء منها من فوائض السيوله لديها .
من ناحية أخرى جاءت نتائج الشركة كشفت تراجع العوائد من الخدمات الصوتية 5% إلى 3.1 مليار جنية فقط , بينما عوض ذلك قليلاً نمو الأعمال فى شركة الإنترنت التابعة لها ( تى . أى . داتا ) وحصة الأقلية فى فودافون مصر جزءاً من هذا التراجع .
 وجاءت توقعات ( فاروس للأوراق المالية ) أقل من الأرباح المعلنة حيث قالت ( دلايلة هيكل ) المحلل المالى فى الشركة إنها توقعت أمس زيادة فى الأرباح لتصل إلى 2.7 مليار جنية وفى الأيرادات بنسبة 3 % لتصل إلى 10.3 مليار جنية .

 

مواضيع ذات صلة :