مصارف وشركات نُشر

العراق يدعو الشركات البريطانية الى تسيير رحلات بين بغداد ولندن

Image

طائرة تشارتر سويدية في مطار بغداد 2 شباط/فبراير 2009 (أرشيف )

دعا وزير النقل العراقي عامر عبد الجبار شركات الطيران البريطانية الاثنين الى تسيير رحلات جوية بين بغداد ولندن، خصوصا بعد تحسن الوضع الامني في البلاد، حسبما افاد بيان.
واوضح بيان صادر عن وزارة النقل ان عبد الجبار "دعا شركات الطيران البريطانية الى تسيير رحلات من لندن الى المطارات العراقية خصوصا بعد التطورات الاخيرة التي شجعت الكثير من شركات الطيران على تسيير رحلات واخرها الشركات اليونانية".
كما دعا عبد الجبار خلال لقائه سفير بريطانيا كريستوفر برنس الشركات البريطانية الى "الاستثمار في المناطق المحيطة بمطار البصرة الدولي اسوة بالشركات الاميركية التي توجهت للاستثمار في المناطق المحيطة بمطار بغداد".
ووقعت وزارة النقل اواخر العام الماضي مذكرة تفاهم مع "اير فرانس" حول تاهيل مطار بغداد "وفقا للمعايير الدولية واسلوب التشغيل المشترك مع الخطوط الفرنسية ودخول الخطوط الجوية العراقية محور العالم خصوصا اوروبا".
وواجهت الخطوط الجوية العراقية صعوبات جمة اثر فرض عقوبات دولية العام 1990. الا انها تحاول استعادة نشاطها بعد الاجتياح العام 2003 عندما بدات تسيير رحلات الى عمان ودمشق وبيروت وطهران والقاهرة واسطنبول ودبي كما ان هناك رحلات داخلية الى البصرة واربيل والسليمانية.





المصدر : وكالة فرانس برس


 

مواضيع ذات صلة :