مصارف وشركات نُشر

مصرف اليمن البحرين الشامل يواصل تدريب قياداته وموظفيه على معيار التقرير المالي الدولي رقم 9 (IFRS9) ومعيار المحاسبة المالية رقم 30

في إطار برنامج شامل

مصرف اليمن البحرين الشامل يواصل تدريب قياداته وموظفيه على معيار التقرير المالي الدولي رقم 9 (IFRS9) ومعيار المحاسبة المالية رقم 30

نظم مصرف اليمن البحرين الشامل الاسبوع الماضي البرنامج التدريبي التخصصي معيار التقرير المالي الدولي رقم 9 (IFRS9)  ومعيار المحاسبة المالية رقم 30، الذي يأتي ضمن أنشطة التدريب في المصرف اليمن البحرين الشامل وبناء على متطلبات البنك المركزي اليمني بضرورة تطبيق المعايير الدولية في البنوك اليمنية وبالتنسيق مع مجموعة طلال أبو غزالة.

وتطرق المدرب الدولي جمعة حميدات إلى مفهوم وماهية المعايير الدولية وإلى التحديثات الأخيرة في المعايير المالية وبالتحديد معيار التقرير المالي رقم 9 (IFRS9 ) والمعيار رقم 30 والذي بدأ تطبيقها دولياً، كما تم مناقشة الأسس والمبادئ الخاصة بالإبلاغ المالي عن الأصول المالية وكيفية عرض المعلومات الملائمة والمفيدة لمستخدمي البيانات المالية ومتخذي القرار وكيفية تقييم وتحديد الاحتمالات حول التدفقات النقدية المستقبلية، وتطرق المدرب إلى أهم الاحتياجات اللازمة لتطبيق المعايير ..الخ).

وفي إطار شرحه للمعايير الدولية فقد استخدم المدرب الدولي جمعة حميدات مزيجا من أدوات وأساليب التدريب بداية من الشرح النظري للمعايير ، ثم التطبيق العملي للمعايير ، موضحاً ذلك بمجموعة من الأمثلة العملية.

وفي ختام البرنامج التدريبي ألقى نائب المدير  العام للعمليات الأستاذ/ إبراهيم النقيب كلمة شكر للمدرب الدولي جمعة حميدات ولمجموعة طلال أبو غزالة على الجهود الطيبة في إنجاح البرنامج التدريبي وعلى الإعداد والتنسيق الممتاز.

كما ثمّنت إدارة الموارد البشرية وقسم التدريب في المصرف للمدرب الدولي جمعة حميدات الجهود الطيبة التي بذلها في شرح وتوضيح مفردات البرنامج التدريبي التي ستسهم في رفع  معارف الموظفين وتنمية مهاراتهم، وشكرت للحاضرين مشاركتهم الفاعلة ومناقشاتهم الجيدة التي أسهمت في فهم المعايير بالشكل المطلوب.

كما تقدمت إدارة الموارد البشرية وقسم التدريب بالشكر الجزيل لمجموعة طلال أبو غزالة على التنسيق الرائع الذي ساهم بشكل واضح في نجاح البرنامج التدريبي.

واختتم البرنامج التدريبي بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين حيث شارك في التكريم كل من نواب المدير العام في المصرف الأستاذ/ عباس ناصر والأستاذ/ إبراهيم النقيب برفقة مساعد المدير العام لشؤون الفروع الأستاذ/ أمين الريمي ومدير الموارد البشرية الأستاذ/عبدالغني الخامري وقسم التدريب في المصرف الأستاذ/ ياسر حليقة وبحضور مدير  التدريب في مجموعة طلال أبو غزاله الأستاذ/ هشام مرجان.


 

مواضيع ذات صلة :