مصارف وشركات نُشر

"كاك بنك" ينظم برنامجا تدريبيا في الثقافة المصرفية لطلاب كلية الأعمال بجامعة عمران

نظم بنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" بالتعاون مع كلية الأعمال بجامعة عمران  برنامجا تدريبيا مكثفا في مجال الثقافة المصرفية الشاملة بمشاركة أكثر من 56متدربا ومتدربة من طلاب وطالبات كلية الأعمال بالجامعة .

"كاك بنك" ينظم برنامجا تدريبيا في الثقافة المصرفية لطلاب كلية الأعمال بجامعة عمران

وهدف البرنامج، الذي أقيم في معهد كاك للتدريب المصرفي بصنعاء خلال الفترة من 26 -29 مايو إلى نشر وتعزيز الثقافة المصرفية الشاملة للطلاب والخريجين، وتزويدهم بالمعارف والخبرات العملية والمهارات  اللازمة التي تؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل ومواكبة التطورات الحديثة في العمل المالي المصرفي.

وفي الاختتام أكد رئيس قطاع العمليات المصرفية بالبنك الأستاذ ذاكر السامعي على أهمية إقامة مثل هذه البرامج النوعية والمبادرات المجتمعية التي يرعاها "كاك بنك" وتستهدف  طلاب وخريجي الجامعات و تأتي ضمن أهداف البنك في التنمية الوطنية وخدمة المجتمع .

من جانبه أكد الدكتور نبيل العلفي عميد كلية الأعمال بالجامعة على أهمية هذا البرنامج الذي اكتسب فيه المشاركون العديد من المعارف والخبرات العملية والمهارات اللازمة في مجال  العمليات والعلاقات الدولية ، والتحليل المالي والاقتصادي للمشاريع باللغة الإنجليزية وإدارة الاستثمار والسيولة، والتسويق المصرفي ، والنقود الإلكترونية  والتعرف على الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للمؤسسات والأفراد ومن أهمها الخدمات الالكترونية (موبايل موني ) والتي تمكّن الطلاب من سداد رسومهم الجامعية وتنفيذ المعاملات المالية الأخرى عبر الهاتف الجوال بكل سهولة وأمان.

وأشاد العلفي بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ البرنامج، مؤكدا أهمية التدريب في تطوير وبناء القدرات وبما ينعكس إيجابا على تنمية مهارات الطلبة والخريجين وتأهيلهم لسوق العمل.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من المعنيين في كاك بنك وجامعة عمران  تم تكريم الطلاب المتدربين بشهادات المشاركة والتدريب .

ويأتي تنظيم البنك لهذا البرنامج التدريبي في إطار المسئولية الاجتماعية التي يتبناها البنك لدعم وتأهيل الطلاب والخريجين ..وبرعاية رئيس مجلس الإدارة / الأستاذ إبراهيم الحوثي ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي.


 

مواضيع ذات صلة :