مصارف وشركات نُشر

الجامعة اللبنانية بصنعاء تنظم ندوة علمية تثقيفية لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ومرضى النقرس والقولون العصبي

عُقد بالجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء الندوة العلمية التثقيفية لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ومرضى النقرس والقولون العصبي

الجامعة اللبنانية بصنعاء تنظم ندوة علمية تثقيفية لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ومرضى النقرس والقولون العصبي

التي ينظمها قسم الصيدلة السريرية وقسم التغذية العلاجية بالجامعة اللبنانية الدولية وذلك تحت شعار يدا بيد لتحسين حياة المرضى وبرعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة الدكتور رضا يوسف هزيمة وأمين عام الجامعة الاستاذ خالد حمود الأمير.

وتأتي هذه الندوة نظرا للحاجة المجتمعية لتوعية وتثقيف المرضى ووضع مفاهيم عن كيفية رعاية مرضاهم والحد من ظهور المضاعفات التي تسبب في تدهور صحة الإنسان.

وفي الندوة التي تم خلالها استعراض عدد من أوراق العمل أكد المشاركون من ذوي الاختصاص على أهمية الاستخدام الأمن للأدوية مستعرضين عدد من الخطط العلمية والفعالة عن كيفية استخدام الادوية والأغذية التي تناسب أمراض ضغط الدم والسكري وغيرها.

وأكد امين عام الجامعة اللبنانية الدولية خلال كلمة ألقاها في افتتاح الندوة أكد حرص الجامعة على إقامة مثل هذه الندوات العلمية التي لها أثر إيجابي على المجتمع من حيث وعي المجتمع  عن مخاطر هذه الأمراض التي أصبحت منتشرة في مجتمعنا بشكل واسع وكبير جدا .. مثمناً الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للندوة من أكاديميين وطلاب في حسن التنظيم وعلى جهودهم العلمية المثمرة التي تنعكس على الطالب والمجتمع.

وكان لطلاب وطالبات قسمي الصيدلة السريرية والتغذية مشاركة واسعة وفعالة وذلك تحت إشراف نخبة من أساتذة واخصائي الصيدلة السريرية والتغذية في الجامعة اللبنانية.

حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية وعمداء الكليات بالإضافة إلى حضور 100 من أولياء أمور الحالات المصابة بالسكري وضغط الدم ومتلازمة القولون العصبي والنقرس للاستفادة من الدراسات ومخرجات هذه الندوة.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات