الأخبار نُشر

مدير عام اتحاد الغرف التجارية يلتقي رئيس غرفة تجارة الأردن

التقى مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الدكتور طه المحبشي بالعاصمة الأردنية عمان برئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأردنية خليل محمد الحاج توفيق .

مدير عام اتحاد الغرف التجارية يلتقي رئيس غرفة تجارة الأردن

جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين وآليات تفعيل أعمال ونشاط مجلس الأعمال المشترك، الذي تم تأسيسه عام 2002م.

كما تم الاتفاق على إعادة إطلاق المجلس من جديد بعد تشكيل أعضائه من البلدين والبالغ عددهم 24 عضوا مناصفة من الأردن واليمن.

وفي اللقاء أكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية أهمية تفعيل مجلس الأعمال  اليمنى الأردني المشترك بما يخدم تعزيز جوانب التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين .

ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الترتيب لإشهار المجلس بعد استكمال قائمة الأعضاء من رجال الأعمال في الجانبين اليمني والأردني.

ونوه بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين وخاصة في المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأردنية إلى أن علاقات البلدين متميزة على مختلف المستويات لذلك يستوجب إعادة بناء شكل جديد للتعاون التجاري والاستثماري المشترك، والاستفادة من الفرص المتاحة لدى الطرفين.

ولفت إلى أن المجلس سيكون له دور رئيسي ومهم في المرحلة المقبلة لجهة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والعودة به لما كان عليه سابقا، من خلال زيادة مستوى التبادل التجاري والاستثماري.

وأشار إلى أن دعم اليمن الشقيق ومساعدته على تخطي الصعوبات التي تواجهه والنهوض من جديد، يعتبر واجبا قوميا عربيا .. مؤكدا استعداد تجارة الأردن لبذل أي جهود تسهم في تهيئة كل السبل للدفع بعلاقات البلدين إلى الأمام، كون اليمن سوقا مهما وشريكا تجاريا مهما للأردن.

حضر اللقاء رئيسة لجنة سيدات الأعمال في الاتحاد الدكتورة فوزية ناشر.


 

مواضيع ذات صلة :