الأخبار نُشر

اتحاد الغرف التجارية والهيئة العامة للاستثمار يستعرضان الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الدواجن

عقد الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالشراكة مع الهيئة العامة للاستثمار اليوم اجتماعاً موسعاً لاستعراض الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الدواجن 2021-2025م.

اتحاد الغرف التجارية والهيئة العامة للاستثمار يستعرضان الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الدواجن



وقد أوضح المدير العام للاتحاد الاستاذ محمد قفلة خلال الاجتماع:

أن قطاع الدواجن من أهم القطاعات الواعدة التي تتمتع بفرص نجاح واستمرار كبيرين ستعمل على توفير الكثير من فرص العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي في البيض واللحوم و مدخلات الانتاج.

فيما قال نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار الاستاذ خالد محمد شرف الدين: إن حجم الطلب على الاستثمار في قطاع الدواجن مرتفع جداً بالنسبة للسوق اليمنية.. بحيث يُعدُ هذا القطاع واحداً من أهم القطاعات الخمسة الواعدة في اليمن والتي ستوفر مئات الفرص الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة و ستنعش الاقتصاد الوطني وتحسن مستوى المعيشة.

موضحاً أن أهمية الاستثمار في قطاع الدواجن تنبع من كونه يرتبط بأغلب القطاعات الإنتاجية الفاعلة في المجتمع ويؤثر بشكل مباشر على معيشة المواطن اليمني و يسهم في تحقيق الأمن الغذائي لليمن.

هذا وقد تم خلال الاجتماع استعرض الاستراتيجية التي وزعت على الحاضرين بوجود اللجنة المختصة بصياغتها وإعدادها ومناقشة مفرداتها والطموحات والامتيازات التي تمتع بها وكذلك المعوقات والصعوبات التي تقف في طريق تنفيذها.

حضر الاجتماع الاستاذ خالد شرف الدين نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والاستاذ محمد صلاح نائب رئيس غرفة الأمانة ووكيل وزارة الزراعة والري الاستاذ سمير الحناني والخبير الوطني الدكتور محمد الحميري وعدد ممثلي شركات الدواجن الوطنية وشركات القطاع الخاص.


 

مواضيع ذات صلة :