اقتصاد يمني نُشر

تفقد أوضاع مصنع اسمنت عمران وبحث اليات التطوير والتحديث

اطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جمعان ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت يحيى عطيفة، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي، اليوم على سير الأداء في مصنع اسمنت عمران.

تفقد أوضاع مصنع اسمنت عمران وبحث اليات التطوير والتحديث

وخلال الزيارة عقد اجتماع مع قيادة وكوادر المصنع لمناقشة وتقييم الوضع الحالي للمصنع وآليات تطوير العملية الإنتاجية والتسويقية وضمان ديمومة واستمرار العمل .

وقدم مدير المصنع عبدالفتاح إسماعيل شرحاً موجزا عن أوضاع المصنع، والصعوبات التي تواجه العمل والإنتاج.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران ضرورة الحفاظ على المصنع باعتباره من اهم المنشآت الاقتصادية، مبديا استعداد السلطة المحلية للتعاون مع المؤسسة وإدارة المصنع لتجاوز المعوقات .

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإسمنت، إلى أهمية تظافر الجهود للنهوض بالمصنع وفق دراسات قائمة على رؤى تطويرية حديثة تسهم في الارتقاء بعملية الإنتاج والتسويق وتعزز القدرة على المنافسة في الأسواق والاستفادة من العلامة التسويقية للمصنع التي تحظى بثقة المستهلك.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالكوادر الفنية وتفعيلها وفق التخصصات وبعملية التدريب والتأهيل بما يسهم في النهوض بالمصنع والعمل كفريق واحد لتجاوز الصعوبات.

فيما أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة إلى أهمية تطوير صناعة الاسمنت باعتبارها من أهم الصناعات الإنتاجية التي تقود عملية التنمية وترفد الاقتصاد الوطني، داعيا كواد المصنع لاستشعار المسؤولية في هذه المرحلة.

وأكد اهتمام قيادة الوزارة بدعم المؤسسة للنهوض بواقع مصانع الاسمنت وإعادة الاعتبار لهذه الصناعة الإنتاجية المهمة .

رافقهم خلال الزيارة نائبا رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت المهندس طارق الأغبري والدكتور سمير الجرادي و نائبا مدير المصنع المهندس صالح عمر ومحمد الصريمي.


 

مواضيع ذات صلة :