اقتصاد يمني نُشر

الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية يدشن اعتماد معايير الجودة في قطاع الصحة والأدوية

دشن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية اعتماد معايير الجودة في قطاع الصحة والأدوية للشركات اليمنية، وأكد المدير العام للاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد محمد قفلة، على أهمية اعتماد معايير الجودة في كافة القطاعات التجارية والصناعية.

الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية يدشن اعتماد معايير الجودة في قطاع الصحة والأدوية


وفي تصريح صحفي قال نسعى لرفع مستوى اعتماد معايير الجودة في الشركات الخاصة حيت تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المتخصصة في منح شهادات الايزو والتي لديها الخبرة القوية في إعادة تأهيل الشركات الراغبة في تطوير إدارة شركتها من حيث الكفاءة واعتماد معايير الجودة .
وأشار المدير العام للاتحاد إلى أن ذلك يشمل التدريب على إدارة التشغيل الرئيسية وزيادة الوعي للكادر البشري بحيث يكون أكثر كفاءة وفاعلية، وتحسين وتحفيز مستوى العاملين ورفع القدرة المعلوماتية بالإضافة الى زيادة الربحية وتحسين الإنتاجية.
وأوضح المدير العام للاتحاد أن تطبيق هذه المعايير ستساهم في الميزة التنافسية والتي باستطاعتها التنافس مع الشركات الإقليمية والأجنبية.
وشدّد، في ختام تصريحه، على ضرورة الاهتمام بقطاع الصحة والدواء والتركيز على منتجي الأدوية كون إنتاج الأدوية من القطاعات الحيوية الهامة والتي تحتاج إلى مواصفات علمية دقيقة وأن يكون مستوى المنتجين بمستوى الجودة العالية.
حضر الاجتماع رئيس لجنة الصحة والدواء في الاتحاد محمد السعيدي، ومستشار اتحاد منتجي الأدوية الأستاذ عبدالرحمن العلفي.


 

مواضيع ذات صلة :