اقتصاد يمني نُشر

الصناعة تقر برنامج نزول ميداني لتفقد أوضاع الهيئات والمؤسسات التابعة لها

أقرت وزارة الصناعة والتجارة برنامج نزول ميداني لتفقد أوضاع المؤسسات والهيئات التابعة لها وتلمس مشاكل المواطنين والعمل على حل وإصلاح أي اختلالات فيها.

الصناعة تقر برنامج نزول ميداني لتفقد أوضاع الهيئات والمؤسسات التابعة لها



وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عملية النزول الميداني تأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة عطفا على التوجيهات الرئاسية بهدف تقييم مستوى أداء هذه الأجهزة والمؤسسات  وبرامجها وخططها التحديثية والتطويرية والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها .

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة إشرافية ولجنة فنية للنزول إلى هذه الجهات ووضع قاعدة بيانات تتضمن المشاكل التي تواجهها وشكاوى المواطنين بشأنها وإجراء الدراسات التحليلية واقتراح المعالجات وتحديد اتجاهات العمل المستقبلي بحسب النماذج المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

ولفت إلى أن البرنامج الذي سيبدأ الأربعاء القادم ويستمر لمدة أسبوعين سيشمل كافة المؤسسات والهيئات والشركات ومكاتب الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات وإعداد التقارير عن سير أعمالها واحتياجاتها من كافة النواحي المالية والإدارية والتنظيمية وبما من شأنه الارتقاء بأدائها في مختلف الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية وحماية المستهلك وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتعزيز الرقابة على الأسواق.

مواضيع ذات صلة :