اقتصاد يمني نُشر

اليمن.. مناقشة التجهيز لإطلاق النافذة الإلكترونية لخدمات وزارة_ الصناعة

اكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم أن  مشروع النافذة الالكترونية لخدمات الوزارة المختلفة يأتي في إطار التوجهات لتطوير العمل وتعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية والتطورات العالمية التكنولوجية لتسهيل وتبسيط الخدمات المقدمة للمواطنين والقطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية. 

اليمن.. مناقشة التجهيز لإطلاق النافذة الإلكترونية لخدمات وزارة_ الصناعة

وأشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء لمسئولي ومدراء عموم القطاع لمناقشة عملية أتمتة النظام وتصحيح قاعدة البيانات والتجهيز لإطلاق النافذة الإلكترونية لخدمات الوزارة إلى التوجه الجاد لتحسين بيئة خدمات الأعمال وتقديم خدمات متطورة وبمعايير عالمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود خلال الشهرين المقبلين لتحديث قاعدة البيانات وإدخالها الكترونياً وتحديثها أولاً بأول واستيعاب كافة المتغيرات فيها ووضع خطة عمل لهذه الفترة حول الارشفة الالكترونية والربط الشبكي بين الادارات. 

وثمن الوكيل محمد يحيى عبد الكريم دعم قيادة الوزارة لجهود القطاع في التوجه نحو أتمتة الأنظمة والخدمات وإطلاق النافذة الإلكترونية في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. 

كما أكد حرص القطاع على تبسيط وإنجاز معاملات المواطنين في مجالات السجلات التجارية والأسماء التجارية والعلامات التجارية والوكالات والشركات وخدمات الملكية الفكرية .

واستعرض الاجتماع الآليات المقترحة لاستكمال عملية الأرشفة الإلكترونية ومعالجة الإشكاليات التي تواجه سير العمل سواء في الجوانب القانونية والتشريعية أو الإدارية أو توفير الإمكانيات الفنية والتجهيزات اللازمة وتكوين قاعدة المعلومات لإنجاح عملية إطلاق النافذة الإلكترونية في مواعيدها المحددة وشمولية أعمالها لكافة مهام وأنشطة وأعمال الوزارة وخدماتها.

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :