اقتصاد خليجي نُشر

فنادق دبي تتألق على خريطة السياحية العالمية

كشف تقرير صادر عن مؤسسة «إس تي آر العالمية للأبحاث السياحية» ومقرها لندن ـ أن دبي احتلت المركزين الثاني والثالث عالميا في سعر الغرفة ونسب الإشغال الفندقي وذلك خلال شهر مارس/آذار الماضي.

«وبين التقرير الذي وزعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بعضا من نتائجه في ختام فعاليات سوق السفر العربي » الملتقى 2011 في دبي أن نسبة إشغال الفنادق في دبي خلال مارس/آذار الماضي بلغت 81 في المائة فيما احتلت مدينة سيدني المرتبة الأولى بنسبة 85.9 في المائة تلتها هونج كونج بنسبة 81.7 في المائة وجاءت لندن في المرتبة الرابعة وباريس في المرتبة الخامسة ونيويورك في المرتبة السادسة ولوس انغلوس في المرتبة السابعة وطوكيو في المرتبة الثامنة.

«وقالت صحيفة » البيان الاماراتية ان دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تروج للعديد من المبادرات المثمرة لتشجيع السياح على زيارة دبي من بينها مبادرة أطفالكم ضيوفنا وخبراء دبي والنظام الجديد لتصنيف المنشآت الفندقية وجوائز دبي للسياحة الخضراء ودفنتلي دبي وآي فون وغيرها من المبادرات.

«واضافت ان » الدائرة استضافت على هامش معرض السفر العربي 188 من ممثلي كبرى الشركات السياحية من مختلف أنحاء العالم لتعريفهم بالتطورات السياحية في الإمارة إلى جانب عقد اجتماع لمديري مكاتبها الخارجية لتعريفهم بالمشروعات الجديدة في دبي وتحديث معلوماتهم.

واشارت الصحيفة إلى ان الدائرة اعلنت خلال المعرض عن ملامح النظام الجديد لتصنيف المنشآت الفندقية والذي سيتم الإعلان عنه بشكل نهائي قبل نهاية هذا العام. كما أعلنت الدائرة عن نتائج القطاع السياحي في الإمارة خلال الربع الأول من هذا العام وكذلك تدشين خدمة آي فون وبرنامج خبراء دبي لدعم تسويق السياحة في دبي داخليا وخارجيا.

وذكر التقرير ان دبي جاءت في المرتبة الثانية عالميا من حيث متوسط سعر الغرفة، حيث بلغ متوسط سعرها خلال شهر مارس/آذار الماضي 245 دولار، وجاءت باريس في المركز الأول حيث بلغ متوسط سعر الغرفة فيها خلال نفس المدة 283 دولار.

وجاءت هونج كونج في المركز الثالث (139 دولار) وسيدني في المركز الرابع (200 دولار) ولندن في المركز الخامس (198 دولار) ونيويورك في المركز السادس (197 دولار) وطوكيو في المركز الثامن (175 دولار) وعلى صعيد متوسط عائد الغرفة المتاحة جاءت دبي في المركز الثاني عالميا، حيث بلغ متوسط عائد الغرفة المتاحة فيها خلال شهر مارس/آذار الماضي 199 دولارا وجاءت باريس في المركز الأول (201 دولار) فيما جاءت هونج كونج في المركز الثالث (195 دولار) وسيدني في المركز الرابع (172 دولار) ولندن في المركز الخامس (148 دولار) ونيويورك في المركز السادس (138 دولار) وطوكيو في المركز السابع (121 دولار) وبيونيس أيريس في المركز الثامن (98 دولار).


 

مواضيع ذات صلة :