اقتصاد خليجي نُشر

أبوظبي ترسي عقدأ بقيمة 21 مليار درهم لبناء مساكن للمواطنين

أرسى مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني عقودا بقيمة 21 مليار درهم (5.7 مليار دولار) على شركات بينها صروح العقارية ‪ في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لمواجهة نقص في المساكن. وسيوفر العقد الذي حصلت عليه أربع شركات 7500 منزل لأسر إماراتية.

وتشمل قيمة العقود جميع أعمال البنية التحتية في مختلف المناطق التي ستبنى فيها المساكن. وقال فلاح الاحبابي المدير العام لمجلس ابوظبي للتخطيط العمراني ان تسليم المساكن سيبدأ من 2012 حتى 2014. وتستثمر كيانات حكومية في ابوظبي مثل مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني وابوظبي للخدمات العامة (مساندة) وغيرهما المليارات في مشروعات سكنية وتجارية وخاصة بالبنية التحتية لسد النقص في المعروض.

ويبلغ نصيب صروح - وهي أكبر شركة تطوير عقاري في ابوظبي من حيث القيمة السوقية - من العقود 2.89 مليار درهم. وقال ابو بكر الخوري العضو المنتدب لصروح ان الشركة وقعت عقدين لتطوير 1000 فيلا في العين و470 في السلع. وقال سعيد الغفلي، رئيس مجلس إدارة الشركة إن أن هذين المشروعين المرموقين يشكلان إحدى الدعائم المهمة لرؤية أبوظبي 2030، وان فوز صروح بهما يأتي في أعقاب التقدم الكبير الذي حققته الشركة في مشروع «وطني» .

ومن بين الشركات الاخرى التي فازت بالعقود الطموح للاستثمارات والقدرة العقارية والمجموعة الملكية لادارة الشركات.


 

مواضيع ذات صلة :