تقارير اقتصادية نُشر

سيدات الأعمال اليمنيات يثبتن وجودهن في معرض فاستيفال للمواد الغذائية بصنعاء

شاركت عدد من سيدات ورائدات الاعمال العضوات في لجنة سيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية fycci في معرض فاستيفال للمواد الغذائية بصنعاء، وكانت مشاركتهن ناجحة وكسبن زبائن جدد وتعرف الجمهور على منتجاتهن، إليكم هذه الانطباعات عن المشاركة.

سيدات الأعمال اليمنيات يثبتن وجودهن في معرض فاستيفال للمواد الغذائية بصنعاء

في البداية تقول حورية الطشي  صاحبة مشروع سبايسي هاوس أن المعرض كان ناجحا جدا والحمد لله استفدنا بشكل كبير، والعمل والأجواء مشجعة، ونشكر الاتحاد العام للغرف التجارية كونه أتاح لنا الفرصة للمشاركة في المعرض ودعم سيدات الأعمال، وفي الحقيقة شعرت من خلال المشاركة أن مشروعي كبير جدا كونه ينافس الشركات الكبيرة وينافس التجار الكبار في السوق وهذا شعور جدا مشجع.

وأضافت:" كانت المساحة مناسبة وكان في زوار ترددوا على شراء منتجاتنا وكسبت زبائن جدد لمنتجاتنا".

وبدورها تقول نجلاء الأغبري – صاحبة مشروع كارمن للعناية بالشعر والبشرة مشروع كارمن ينتج منتجات طبيعية محلية ذات جودة عالية كريمات شامبو وصابون وشاور جيل ومختلف المنتجات الطبيعية التي تعتني بالشعر والبشرة.. وغالبا نستخدم الخامات المحلية أو استيرادها من البحر الميت بالأردن.

وقالت:" هذه هي أول مرة أشارك في المعارض وكانت تجربة جدا جدا ناجحة بالنسبة لي، واشكر الاتحاد العام لإتاحة الفرصة لسيدات الأعمال للمشاركة في مثل هذه المعارض".

ووجهت نجلاء رسالة لزميلاتها من رائدات الأعمال حيث قالت:" رسالتي لرائدات الاعمال هي أنك اذا كنت مقتنعة بفكرة فأعمليها ولا تتوقفي مهما كانت هناك من عقبات وفي الأخير لا بد أن تنجحي ".

فيما تعتقد سمية الأهدل عاملة في معمل روائح عدن للمنتجات الطبيعية والبخور أن مكان المعرض بعيد عن وسط المدينة، وأن أقبال الزائرين لم يكن بالمستوى المطلوب، لكنها تعتبر التجربة مفيدة لها وجديدة.

أما وئام نعمان صاحبة مشروع ليدي ياقوت للبخور والعطور فقد أكدت أنها شاركت في أكثر من معرض سابق لكنها تؤكد أن مشاركتها في هذا المعرض كانت مختلفة لأنها عرضت منتجاتها الى جانب منتجات شركات كبيرة.

وأضافت وئام:" مكان المعرض جميل والتغطية الإعلامية والتسويق للمعرض رائع، ويا ليت يتكرر مثل هذه المعارض دائما".

واكدت وئام انها كسبت زبائن جدد لمنتجاتها، وكان هناك اقبال على المنتجات وعودة الزبائن للشراء مرات أخرى، رغم أن وضع الناس المعيشي صعب لهذا كان الشراء غالبا يقتصر على المنتجات الرخيصة.

وشكرت وئام نعمان دعم الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية لسيدات ورائدات الاعمال في هذا المعرض والذي أتاح عرض منتجاتهن المتنوعة للجمهور.

وتمنت وئام نعمان ان تفعل مراكز ريادة الأعمال في الاتحاد والغرف التجارية في كل المحافظات حتى تتاح الفرصة لرائدات الأعمال الالتقاء مع التجار والمستوردين والتعاون معهم والاستفادة من خبراتهم.

 

أجرى اللقاءات: إدارة الإعلام بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات