شباب ورياضة نُشر

اكتمال عقد الفرق المتأهلة للدور الثاني لدوري الشركات لكرة القدم السباعية

اختتمت بصنعاء منافسات دور المجموعات لبطولة دوري الشركات لكرة القدم السباعية في نسختها السابعة التي ينظمها الاتحاد اليمني الرياضي للشركات، برعاية الاتصالات اليمنية على كأس "طو فان الأقصى"، ويحتضن منافساتها ملعب النادي الترفيهي بصنعاء بمشاركة 18 فريقاً وُزعت على ثلاث مجموعات.

اكتمال عقد الفرق المتأهلة للدور الثاني لدوري الشركات لكرة القدم السباعية

وتأهلت 8 فرق إلى الدور الثاني (دور الثمانية) بواقع فريقين عن كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني من بين المجموعات الثلاث.

حيث تأهل فريقا المؤسسة العامة للاتصالات1، جمعية الغذاء1 عن المجموعة الأولى، وفريقا الهيئة العامة للطيران وبنك اليمن الدولي عن المجموعة الثانية، وفريقا مصرف البحرين الشامل وشركة يمن موبايل عن المجموعة الثالثة، بالإضافة إلى فريقي شركة يمن سوفت (المجموعة الأولى) ، وكاك بنك (المجموعة الثانية) كونهما أفضل فريقين أحرزا المركز الثالث من بين المجموعات الثلاث، وذلك وفقاً لما أسفرت عنه مباريات دور المجموعات وقرارات اللجنة الفنية التي أصدرت قرارات بشأن احتجاجات بعض الفرق.

وعلى مدى خمس جولات شهد دور المجموعات تنافس كبير بين الفرق في مختلف المجموعات بغية التأهل لدور الثمانية، وسط أجواء تنافسية ودية جمعت لاعبي مختلف الشركات والمؤسسات المشاركة في الدوري.

الجولة الختامية

وفي تفاصيل منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات، فقد انطلقت الجولة الأخيرة يوم الأربعاء بإقامة مباريات المجموعة الثالثة، حيث تغلب فريق مصرف البحرين الشامل على فريق شركة يمن موبايل بهدف وحيد سجله لاعب المصرف تركي محمد مشرف (د6).

بهذه النتيجة انتزع فريق مصرف البحرين الصدارة من يمن موبايل وبلغا معاً الدور الثاني حيث وصل رصيد المصرف إلى 13 نقطة في المركز الأول يليه ثانياً يمن موبايل بـ12 نقطة.

وفاز فريق مصلحة الجمارك على فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بهدفين مقابل هدف، لينهي الجمارك مشواره في المركز الثالث بتسع نقاط، ويحل فريق الجامعة في المركز الخامس قبل الأخير بأربع نقاط.

سجل هدفي الجمارك لاعبه روكان احمد مريط (هدفين، د43، 50)، فيما سجل هدف جامعة العلوم، زياد الجبوبي (د11).

وحقق فريق شركة الجيل الجديد فوزاً عريضاً على فريق الاتصالات اليمنية2 بأحد عشر هدف مقابل هدف وحيد، لينهي الجيل مشواره في المركز الرابع بخمس نقاط، وحل فريق الاتصالات2 في المركز الأخير بلا نقاط.

سجل أهداف فريق شركة الجيل عمران علي الهجرة (7اهداف، د 1، 10، 24، 33، 35، 38، 43)، بشير العريقي (د 20)، عرفات الطويل (د 46)، خالد رزيق (د 49)، ولاعب الاتصالات عبدالرحمن ذياب (د15) هدف عكسي في مرماه، فيما سجل الهدف الوحيد لفريق الاتصالات2 لاعبه حامد أشهر (د4).

وأقيمت يوم الخميس مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، حيث تعادل فريق جمعية الغذاء1 مع فريق الاتصالات اليمنية1 بهدفين لمثلهما، وتأهلا معاً للدور الثاني، حيث تصدر فريق الاتصالات1 هذه المجموعة بـ13 نقطة يليه ثانياً فريق الغذاء1 بأحد عشر نقطة.

سجل للغذاء1 لاعباه محمد حمزي (د24)، وبشر الشهاري (د34)، وسجل للاتصالات1 لاعباه احمد سالم الزريقي (د40)، وابراهيم عبدالله عقلان (د50).

وضمن المجموعة ذاتها حقق فريق شركة يمن سوفت فوزاً عريضاً على فريق المؤسسة العامة للكهرباء بستة أهداف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث الذي أهله للدور الثاني باعتباره ضمن أفضل فريقين احتلا المركز الثاني من بين المجموعات الثلاث، فيما ودع فريق مؤسسة الكهرباء المنافسات بعد احتلاله المركز الرابع بسبع نقاط.

سجل سداسية يمن سوفت جلال الدين القدمي (3أهداف، د6، 33، 45)، عبدالله عبدالعزيز هاجر (هدفين، د32، 39)، وطه أحمد النميري (د20).

وتعادل فريقا شركة الحروي للصرافة والهيئة العامة للتأمينات بخمسة أهداف لمثلها لينهي الأول مشواره في المركز قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة، وبفارق الأهداف عن التأمينات الذي حل أخيراً في المجموعة بنفس الرصيد.

سجل خماسية شركة الحروي محمد جمال الخولاني (هدفين، د8، 11)، هشام العماري (د13)، ايوب القواتي (د34)، وخالد العماري (د47)، فيما سجل خماسية التأمينات رائد الضياني (4أهداف، د16، 20، 40، 43)، ومحمد عبدالرحمن (د18).

واختتمت منافسات دور المجموعات اليوم الجمعة بإقامة مباريات المجموعة الثانية، حيث حقق فريق الهيئة العامة للطيران فوزاً كبيراً على فريق جمعية الغذاء2 بتسعة أهداف دون مقابل، ليبلغ الطيران الدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، فيما ودع فريق الغذاء2 المنافسات محتلاً المركز الأخير للمجموعة بلا نقاط.

سجل أهداف الطيران كل من، محمد احمد جعدان (3أهداف، د17، 25، 27)، أسعد القماسي (هدفين، د24، 28)، عبدالرحمن شيزر (د2)، سعيد الحميقاني (د18)، ضياء الدبيس (د29)، وأحمد القدسي (د42).

واحتسبت نتيجة مباراة فريقي الإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للبريد لصالح الأول بثلاثة أهداف دون مقابل بسبب تغيب فريق البريد عن المباراة، ليرفع الإذاعة رصيده إلى ست نقاط منهياً مشواره في البطولة باحتلاله المركز الرابع، فيما ودع البريد المنافسات باحتلاله المركز الخامس قبل الأخير بثلاث نقاط.

وفي آخر مباريات دور المجموعات، خيّم التعادل السلبي على مباراة فريقي بنك اليمن الدولي وكاك بنك ليتأهلا معاً للدور الثاني من البطولة، حيث حل بنك اليمن الدولي ثانياً للمجموعة بـ11 نقطة، وكاك بنك ثالثاَ بعشر نقاط ليتأهل الأخير ضمن أفضل فريقين احتلا المركز الثاني من بين المجموعات الثلاث.


 

مواضيع ذات صلة :