شباب ورياضة نُشر

افتتاح رائع لبطولة الشركات والمؤسسات السابعة لكرة القدم السباعية على كأس "طوفان الأقصى"

افتتحت يوم أمس الخميس منافسات بطولة الشركات والمؤسسات السابعة لكرة القدم السباعية على كأس "طوفان الأقصى"، التي ينظمها الاتحاد العام الرياضي للشركات، بدعم المؤسسة العامة للاتصالات، وتقام منافساتها في ملعب النادي الترفيهي بصنعاء،

افتتاح رائع لبطولة الشركات والمؤسسات السابعة لكرة القدم السباعية على كأس "طوفان الأقصى"

يشارك في البطولة، التي تستمر شهرين، 18 فريقا؛ تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى: الاتصالات، جمعية الغذاء 1، مؤسسة الكهرباء، يمن سوفت، الهيئة العامة للتأمينات، وشركة الحروي للصرافة.

فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: كاك بنك، البنك الدولي، الهيئة العامة للطيران، وزارة الإعلام، الهيئة العامة للبريد، وجمعية الغذاء 2، وجاءت فرق يمن موبايل، مصرف البحرين، الجيل الجديد، جامعة العلوم والتكنولوجيا، مصلحة الجمارك والاتصالات 2 ضمن المجموعة الثالثة.

وبدأ حفل الافتتاح بآي من الذكر الحكيم ثم النشيدين الوطنيين لليمن وفلسطين، ودخول الفرق المشاركة على هيئة عرض.

وأقيمت مباراة استعراضية، جمعت فريق الجالية الفلسطينية واليوتيوبرات، انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وكرم اتحاد الشركات، فريق "أحسن فريق" بدرع تسلمه رئيس الفريق، المهندس ناجي أبو حاتم.

وألقى وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة، علي هضبان، كلمة حيا فيها الفرق المشاركة وحثهم على التنافس الشريف بما يليق بمسمى البطولة التي تحمل القضية المركزية والمحورية للأمة.

وأشاد بدور وجهود اتحاد الشركات في تفعيل الأنشطة والبرامج الرياضية وتنظيم البطولة.. مؤكدا حرص الوزارة على مساندة وتسهيل مهام الاتحادات الرياضية وتنظيم المنافسات تحت مسمى "طوفان الأقصى"، دعما وإسنادا للأشقاء الفلسطينيين، الذين يواجهون العدو الصهيوني، ويسطرون التضحيات، ومعاني الصمود حتى طرد المحتل.

فيما رحب رئيس الاتحاد العام لرياضة الشركات، قاسم الوادعي، بفريق الجالية الفلسطينية.. معبرا عن الأمل في إنجاح البطولة وإخراجها بصورة تعكس الروح الرياضية، التي توحد وتجمع الكل في بوتقة الإخاء.

ونوّه بدعم المؤسسة العامة للاتصالات والإسهام في إنجاح البرامج والأنشطة، التي يقيمها الاتحاد.. مثنيا على دور وزارة الشباب في تسهيل مهام وأنشطة الاتحاد.

وافتتحت منافسات البطولة بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الأولى للمجموعة الاولى، حيث تغلب في اللقاء الأول الاتصالات 1 على يمن سوفت بثلاثة أهداف لهدفين، وفاز فريق جمعية الغذاء 1 على التأمينات برباعية نظيفة، وانتهى اللقاء الأخير بتغلب الكهرباء على شركة الحروي للصرافة بهدفين لهدف.

حضر الافتتاح قيادات الاتحاد العام الرياضي للشركات ، وممثلو فرق الشركات المشاركة في البطولة.


 

مواضيع ذات صلة :