من هنا وهناك نُشر

تعز : 350 متخرج ومتخرجة من المعهد التقني بحيفان

Image نظم أمس معهد السعيد التقني الصناعي بالخطوة الأعروق في تعز حفل تكريم السبعة الأوائل على مستوى الجمهورية وتخرج 350طالب وطالبة من تسع دفع للعام الدراسي 2008م 2009م في مساحة وطرق ومعماري وبرمجه وحاسوب وثانوية فنية ودبلوم كهرباء وتمديدات صحية وتكنلوجيا لحام وبدعم من مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه .
وفي الاحتفال أشار المهندس عبده الرعيني مدير عام المعاهد الصناعية والتقنية بأنه سيتم كلية مجتمع في المديرية تهتم بالجانب التدريبي النوعي والمتميز للأبناء المديرية .
وفي هذا العام تم استيعاب مائة طالب وطالبة من المعاهد التقنية في مصانع هائل سعيد انعم وشركاة .
وأكد الرعيني بان عملية التدريب والتأهيل في المعاهد التقنية والصناعية بمحافظة تعز تشهد تطورا ملحوظا وتسير بخطوات حثية للإسهام في عجلة التنمية الصناعية المطلوبة عالميا وتحدث الأخ محمد عبده سعيد عضو مجلس النواب المدير الإقليمي للمجموعة هائل سعيد في صنعاء قائلا : بان المجموعة والتعاون مع رجال الأعمال تم تأسيس معهد في صنعاء من أجل تأهيل لغرض التوظيف وعلى ضوئية يتم الدخول إليه على حسب دراسة احتياجات السوق حيث تخرج من المعهد أربع دفع وتم توظيفها في سوق العمل وسيتم إنشاء المعهد في محافظة تعز وعدن وإنشاء كلية المجتمع .
وأشار بان التعليم الفني والمهني الوسيلة المثلى للبناء والنهوض الحضاري وهنا جاء اهتمام القيادة السياسية الحكيمة بالتعليم المهني وأولى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله اهتماما خاصا في تجسيد هذا التوجه النوعي على مختلف المستويات في خطاباته ورعايته للمناسبات وتوجيهاته الحكيمة لمختلف أطراف العملية التنموية .
وقال بأنه كان لنا في مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه المفهوم التنموي منذ حوالي 40عاما حيث شرعت المجموعة في تأسيس أول نشاط صناعي في البلاد مطلع السبعينات حيث اتجهت نحو بنا استراتيجية وطنية شاملة لتوظيف العمالة اليمنية من خلال التدريب والتأهيل المستمر حتى وصلت إلى أكثر من 98% من إجمالي العمالة لديها .
وقد تخلل الاحتفال العديد من الأناشيد الفرئحية والرقصات من قبل المتخرجين ووزعت الشهائد على جميع المبرزين والهداياحيث حضر الاحتفال عبدالحميد فرحان عضو مجلس النواب بحيفان ومهدي عبدالسلام مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمجالس المحلية .


 

مواضيع ذات صلة :