من هنا وهناك نُشر

فريق سعودي يزور اليمن قريبا لرفع حظر استيراد المنتجات الزراعية

Image

وزير الصناعة والتجارة السعودي

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الخارجية السعودي عبد الله بن عبد الرحمن الحمودي, إن فريقا فنيا زراعي سعودي سيزور اليمن قريبا بهدف رفع الحظر المفروض على واردات المملكة من بعض المحاصيل الزراعية اليمنية.
وأشار الحمودي الذي يرأس الجانب السعودي في اللجنة الفنية التجارية اليمنية السعودية المشتركة خلال لقائه وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيي بن يحيي المتوكل اليوم في صنعاء, الى وجود تحسنا ملحوظا في نوعية الصادرات اليمنية الزراعية والسمكية الى السعودية .
واكد المسؤول السعودي حرص المملكة العربية السعودية على تطوير علاقاتها مع اليمن في مختلف المجالات .
من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة إن الجانب اليمني في اللجنة التجارية اليمنية السعودية المشتركة عقد اجتماعات لمحاولة النظر لمقاربة جديدة ومناقشة القضايا التي ينبغي التركيز عليها وابرزها صادرات اليمن الزراعية والسمكية للسعودية وتسهيل اجراءات التخليص الجمركي في المنافذ.
ونوه الوزير المتوكل بالجهود التي تبذلها اللجنة الفنية التجارية اليمنية السعودية المشتركة في سبيل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين اليمني والسعودي, داعيا الى بلورة نتائج الاجتماع إلى خطط عملية وعكسها على ارض الواقع بما يحقق الأهداف المتوخاة والمصالح المشتركة .
وأشار الى أهمية التركيز على القضايا ذات الاولوية في تنمية التبادل التجاري بين البلدين ، ووضع الحلول للصعوبات التي تعيق انسياب حركة التبادل التجاري للبضائع والسلع بينهما, معربا عن ثقته في ان تتوصل اللجنة الى نتائج فاعلة في الدفع بعلاقات التعاون التجاري بين اليمن والسعودية الى الامام.
وفي اللقاء تناول الجانبان مساعي اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية, حيث اوضح وزير الصناعة والتجارة ان الاتفاق الثنائي الموقع الاسبوع الماضي مع الاتحاد الاوربي سند حقيقي واستراتيجي لليمن في استكمال مفاوضاتها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية قبل نهاية العام الجاري.
واعرب المتوكل عن تطلعه في دعم الجانب السعودي لمفاوضات اليمن في الجولة السادسة المقرر عقدها في العاصمة السويسرية جنيف خلال الشهر الجاري .
وكان المسؤول السعودي قد اطلع وزير الصناعة والتجارة على جدول اعمال الاجتماع السابع للجنة الفنية التجارية اليمنية السعودية المشتركة الذي بدأ اليوم في صنعاء, والموضوعات التي سيتم بحثها خلال الاجتماع بما يكفل تعزيز وتنمية معدلات التبادل التجاري بين البلدين .




المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :