من هنا وهناك نُشر

تعز: مشروع "أنطلق" يناقش الشراكة بين القطاع العام والخاص

Imageأقيم يوم الأربعاء13 مايو 2009 في قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز اللقاء التشاروي الأول حول مشروع( أنطلق ) وتحت شعار من أجل شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص للنهوض بالتعليم العام ( مشروع أنطلق نموذجا) ينظمه وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مركز التطوير التربوي (EDC) وبدعم من مجموعة شركات هائل سعيد أنعم تعز ومؤسسة عون للتنمية ومن الشعب الأمريكي، ويهدف اللقاء الى تحسين عملية التربية والتعليم في المدارس الثانوية وخاصة في مادتي العلوم والرياضيات .
وفي افتتاح اللقاء أشار الأستاذ الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم بان الهدف من اللقاء هو عرض تجربة تطبيق مشروع انطلق في مدارس أمانة العاصمة خلال فصل الربيع على مدراء ومدارس والقادة التربويين في تعز وعدن والمكلا ولزيادة الوعي بالمشروع والتحضير لتطبيقية في مدارسهم اضطلاع الشركاء والمهتمين بتطوير قطاع التعليم من ما نحين دوليين ومحليين بمستجدات المشروع واقتراح توسعه المشروع ليشمل محافظات أخرى .
وقال الجوفي بان الغرض من اللقاء هو إيجاد الأجهزة والتجهيزات للمدارس كمختبرات علمية تكنولوجية حديثة ومع تطوير البرامج الموجودة واستحداثها .

6الف حاسوب وتسعة مختبرات

ونوه الجوفي بان المجلس المحلي بأمانة العاصمة أقر أربعة ألف جهاز حاسوب ، والمجلس المحلي بتعز أقر بألفين جهاز حاسوب ومجموعة هائل سعيد بستة مختبرات في ثلاث محافظات تعز وآب والحديدة بواقع مختبرين ،ومؤسسة العون قدمت مختبرين لمحافظة ذمار ،وأمين جمعان بمختبر متكامل لدار الأيتام بأمانة العاصمة .
وأكد الجوفي بضرورة إيجاد مدارس متغيرة ومتطورة في محتواها العلمي وخاصة مدارس المخاء تختلف عن نظيراتها في مديريات المدينة ليس بالشكل وإنما في المحتوى التربوي والتعليمي ومشروع انطلق هو صفارة الانطلاق الأولى لتطوير التعليم في اليمن .

الارتقاء بالواقع التربوي

وبدوره أشار الأخ حمود خالد الصوفي محافظ محافظة تعز بان هذا اللقاء إضافة نوعية في العملية التربوية والتعليمية لمواجه الثورة التكنولوجية التي تسير من حولنا .
وأشاد الأخ شوقي أحمد هائل نائب مدير عام الإدارة الصناعية لمجموعة هائل سعيد بان يكون مشروع انطلق خطوة متقدمة وانطلاقه للارتقاء بالواقع التعليمي للبلاد نحو أفاق التميز والإبداع مستفيدين من التقنية الحديثة وتجارب الدول المتقدمة وتمكن أهميته باعتباره حجر الزاوية التنموية في كافة المجالات .
وقال شوقي بأننا وعلى يقين تام بان البرنامج قادر على تحقيق أهدافه على المدى المتوسط رغم انه لا يزال جديد على البيئة التعليمية وفي مراحلة الأولى ويمتلك المشروع مقومات النجاح لاستنادة على شراكة حقيقية وفاعلة مع أطراف متخصصة وقادرة على تقديم المساهمة النوعية.
 ونوه شوقي ولان التعليم يمثل عصب التنمية للمجتمع والأفراد فله الأولية التنموية في الأجندة للمجموعة هائل سعيد أنعم من حيث الأنشطة والمسؤولية .
وأكد شوقي كامل استعداد المجموعة للعمل مع بقية الشركاء لإنجاح المشروع يد بيد مع جميع الشركاء الحكوميين والمانحين والقطاع الخاص . وتحدثت سوزان أيادي عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن دور الشراكة في العمل والتعليمي وخاصة في مشروع انطلق والذي يهتم بإكساب الطلاب مهارات ضرورية للرقى بهم في القرن الواحد والعشرين .
وافتتح الأستاذ الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم ومعه الأخ حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة برنامج عرض المشروع على القاعة .

 

مواضيع ذات صلة :