مجتمع مدني نُشر

مركز القانون الدولي الإنساني يواصل تنفيذ جلسات التوعية القانونية لعدد من عمال القطاع الخاص

صادق الجابري

يواصل مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان CIHLHR بالتعاون مع الإدارة الإقليمية لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه تنفيذ برنامج التوعية بقواعد وأحكام قانوني العمل والتأمينات الاجتماعية  لمنتسبي المجموعة في الإقليم بمشاركة المجلس التنسيقي الأعلى لنقابات عمال القطاع الخاص بتعز.

مركز القانون الدولي الإنساني يواصل تنفيذ جلسات التوعية القانونية لعدد من عمال القطاع الخاص

وأوضح الاخ / عارف المقرمي - رئيس المركز  أن الهدف من تنفيذ برنامج التوعية القانونية هو تعريف العاملين في المنشآت الصناعية والتجارية بأحكام تلك القوانين والتي تأتي ضمن أهداف مركز  القانون الدولي في نشر المعرفة بالحقوق والواجبات التي كفلتها التشريعات الوطنية والمعاهدات الدولية للحد من الأمية القانونية المنتشرة بين أوساط العاملين والمساهمة في التقليل من الإشكاليات التي تواجه العاملين سواء أثناء علاقتهم بالمؤسسات والشركات أو بعد إحالتهم للتقاعد وفقا لأحكام القوانين النافذة .

من جانبه أكد الأخ / عبد السلام فرحان - رئيس المجلس التنسيقي الأعلى  لنقابات عمال القطاع الخاص بتعز أن مثل هذه البرامج تحد من القضايا العمالية المنظورة لدى مكتب العمل وكذلك تقلل من الملفات العالقة لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية والمعاشات عند  إحالة  العاملين المؤمن عليهم للتقاعد وفقا للقانون بسبب ما يقع فيه البعض من لبس في معرفة حقوقهم  وواجباتهم .

وعبّر عن شكره لقيادة مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في إقليم اليمن على ما بذلته من جهود لتنفيذ هذه الجلسات التوعوية والتي هي من وقت العاملين خلال الدوام الرسمي، متمنيا من بقية مؤسسات وشركات القطاع الخاص في تعز أن تكون لهم بصمة في مجال التوعية بحقوق العاملين وواجباتهم وفقا لأحكام القانون والذي سينعكس بشكل إيجابي في تنظيم العلاقة بين العاملين وأصحاب الشركات والمؤسسات.

حضر جلسات التوعية عدد من قيادات العمل في شركات المجموعة ومنتسبيها في تعز وكوكبة من منتسبي الشركات من مختلف المستويات الوظيفية.


 

مواضيع ذات صلة :