سياحية وترفهية نُشر

سورية حاضرة في مقاطعة ساليرنو الايطالية

دام برس: بمبادرة كريمة من إدارة المعرض المتوسطي للسياحة الأثرية وتكريما للعالم الأثري الشهيد خالد الأسعد الذي اغتيل بطريقة وحشية في ساحة المتحف على يد التنظيمات الإرهابية ستمنح جائزة هذا العام لهذا العالم الذي كان حارساً حقيقياً لآثار عظيمة عاش ومات بينها .
وستقام على هامش المعرض عدد من الندوات العلمية والتخصصية في مجال التطوير السياحي وإدارة المواقع الأثرية منها ندوة حول الأضرار التي تتعرض لها المواقع السياحية والأثرية بمشاركة رئيس دائرة سياحة تدمر سابقا محمد صالح والمستشار العام لليونسكو والبروفسور باولو ماتييه عالم الآثار الايطالي ومكتشف مملكة ايبلا وبعض المختصين بالسياحة والآثار .
فبلد مثل سورية بشعبها الطيب المضياف وأماكنها السياحية الأثرية والطبيعية وحضاراتها التي امتدت لآلاف السنين ستبقى دائماً مزدهرة هذا البلد أبى إلا أن يكون حاضرا في كل المحافل الدولية .

يشار إلى أن المعرض المتوسطي للسياحة الأثرية يقام سنويا في مدينة بايستوم الأثرية بمقاطعة ساليرنو الايطالية ويقام هذا الفترة من 29/10 ولغاية 1/11/2015 ، وكانت وزارة السياحة تشارك في فعاليات المعرض ضمن نشاطاتها الترويجية الخارجية وذلك خلال الفترة من 2001 – 2010

مواضيع ذات صلة :