بترول ومعادن نُشر

شركة الغاز تعلن عن تخصيص 26 مليون دولار لتنفيذ مشاريع تنموية

Image أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم الاحد عن تخصيص 26 مليون دولار لتنفيذ مشاريع تنموية اجتماعية في مختلف القرى التي يمر بها مشروع خط الغاز الطبيعي المسال مأرب ـ بلحاف, والقرى المجاورة للمشروع في بلحاف على مدى خمس سنوات .
صرح بذلك مدير عام العلاقات العامة بالشركة عصام الغرباني خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم في صنعاء , وذلك على هامش اطلاقها لبرنامج المنح الدراسية السنوي للطلاب اليمنيين في البكالوريوس والدبلوم والماجستير والبرامج الاكاديمية المتخصصة, وذلك ابتداء من العام الجامعي (2009ـ2010).
ويتضمن البرنامج عشر منح دراسية سنويا في عدد من الجامعات المعترف بها دوليا في المملكة المتحدة وماليزيا وجامعة صنعاء, اربع منها بكالوريوس في تخصصات الهندسة, ومنحتان لدرجة الماجستير في تخصصات القانون الدولي والادارة المالية والاستثمار والادارة العامة والتنمية السياحية والرعاية الصحية الدولية بالاضافة الى ادارة الاعمال التنفيذية .
كما يتضمن البرنامج منحتان لشهادة الدبلوم في تخصصات الطاقة وقوانين البيئة وادارة الخلافات والنزاعات الدولية والرعاية الصحية الدولية والادارة المالية والاستثمار, ومنحتان للتدريب في عدد من البرامج الاكاديمية المتخصصة في مجال ادارة وتقييم المشاريع والادارة المالية والحوكمة الالكترونية والموارد البشرية والادارة والمشتروات والتموين .
وأوضح الغرباني انه سيتم اختيار الطلاب لمنح البكالوريوس من سن (18-21) بناء على قدراتهم العلمية حيث سيخضعون لامتحان تحديد القدرات كما يشترط ان يكونوا مقيمين في اليمن. وأشار الغرباني الى ان الشركة ستقوم بتأهيل من يتم اختيارهم في اللغة الانجليزية للذين يحتاجون الى رفع مستواهم في اللغة الانجليزية... لافتا الى ان التسجيل في البرنامج سيتم عبر موقع الشركة على الانترنت www.yemenlng.com .
وأكد الغرباني ان التسجيل سيستمر حتى الـ 15 من شهر يوليو المقبل بهدف ايجاد فرص متكافئة لجميع الطلبة اليمنيين وبشفافية مطلقة وذلك في اطار حرص الشركة على الاسهام في العملية التنمية التي يشهدها اليمن وعلى رأسها مشروع الغاز الطبيعي المسال .
من جانبه أوضح مدير التدريب والتنمية البشرية بالشركة نجيب الشرفي انه تم اختيار التخصصات بعد دراسة الاحتياجات في عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
فيما اشار مدير الموارد البشرية /فل كامبل/ ان المنح تأتي في اطار حرص الشركة على تنمية الكوادر سواء داخل الشركة او خارجها..لافتا الى ان المنح سيتم مراجعتها سنويا بحيث يتم ادخال تخصصات جديدة تحددها الحكومة ومنظمات المجتمع المدني.
وكان كبير مستشاري الموارد البشرية ايمن عزاني قد استعرض برنامج المنح الدراسية والشروط المطلوبة للمتقدمين للمنح.


المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :