معارض وندوات نُشر

الثلاثاء ... منتدى عالم الاقتصاد يبحث مستقبل الصيرفة الإسلامية والتمويل والتقنيات المالية

 تنطلق يوم 29 نوفمبر الجاري الدورة الأولى من أعمال منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل 2022 والذي تنظمه مجلة عالم الاقتصاد تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك ال سعيد، بفندق كراون بلازا القرم، بمشاركة مسؤولين وخبراء ومتخصصين في التمويل والصيرفة الإسلامية والتامين التكافلي.

الثلاثاء ... منتدى عالم الاقتصاد يبحث مستقبل الصيرفة الإسلامية والتمويل والتقنيات المالية



ويأتي تنظيم المنتدى بالتزامن مع مرور نحو 10 أعوام على الترخيص بممارسة الأنشطة المصرفية الإسلامية في سلطنة عمان، حيث يبحث المشاركون مستقبل قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل والتقنيات المالية بمشاركة مسؤولين وخبراء ومتخصصين من سلطنة عمان وخارجها.

وسيلقي سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني ضيف الشرف الكلمة الرئيسية للمنتدى حيث سيتطرق الى أبرز التطورات التنظيمية والتشريعية الذي شهدها القطاع، كما سيستعرض أبرز المؤشرات المحققة خلال الفترة الماضية، في ظل النمو المتواصل الذي يشهده منذ انطلاقه، وتسجيله أسرع نمو في المنطقة.

وسيشهد المنتدى تقديم وطرح عدد من الكلمات وأوراق عمل، تتناول عدد من المجالات في القطاع، كما سيشهد المنتدى جلسة نقاشية تبحث " مستقبل قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل والتقنيات المالية" بمشاركة عدد من المسؤولين والمختصين في القطاع.

كما سيتم على هامش المنتدى تكريم عدد من المؤسسات والشخصيات المصرفية بجوائز عالم الاقتصاد للتمويل والصيرفة الإسلامية تقديرا لمساهمتها في دعم نمو القطاع وتطوره خلال المرحلة الماضية.

وتشير البيانات المنشورة إلى ان إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعةً ارتفع إلى حوالي 6.3 مليار ريال عُماني أي ما نسبته 16.3 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي في سلطنة عُمان بنهاية أغسطس 2022م، مسجلة ارتفاعًا بمعدل 10.6 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ويأتي تنظيم المنتدى بتقديم من بنك نزوى وبدعم من جمعية المصارف العمانية وصحار الإسلامي، ومزن للصيرفة الإسلامية، وبنك العز الإسلامي والأهلي الإسلامي وشركة (IDENFO) وشركة تكافل عمان.


 

مواضيع ذات صلة :