معارض وندوات نُشر

السودان تحتضن ورشة عمل حول تطوير مهارات ودور سكرتير مجلس الإدارة في المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية

ينظم اتحاد المصارف العربية ورشة عمل حول تطوير مهارات ودور سكرتير مجلس الإدارة في المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية، في العاصمة السودانية خلال الفترة من 7-9  فبراير 2022م.

السودان تحتضن ورشة عمل حول تطوير مهارات ودور سكرتير مجلس الإدارة في المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية

انطلاقا من دور اتحاد المصارف العربية في نشر الثقافة المصرفية المتطورة ونقل التجارب العالمية إلى بنوكنا العربية، يعقد هذا البرنامج التدريبي في مدينة الخرطوم لتعريف المشاركين بالمسؤوليات الجديدة المترتبة على سكرتير مجلس الإدارة واهميتها وارتباطها بالحوكمة الرشيدة.

وتعتبر  اليوم وظيفة “سكرتير مجلس الإدارة” او ” امين سر مجلس الإدارة ” من الوظائف المهمة والاساسية بالشركات والتي لا بد من المحافظة عليها  نظراً لدورها الحساس في تيسير اعمال مجلس الإدارة وتسهيل قيامه بمهامه، ولما يحمله من أهمية من حيث التأكد من وجود حوكمة رشيدة للشركات وان يكون ملماً بالإجراءات والسياسات المتبعة في البنك الذي يعمل به لكي يتمكن من لفت نظر مجلس الإدارة لأي أمر يتعلق بالحوكمة او تضارب المصالح او مخالفة الإجراءات والسياسات المعتمدة في البنك.

ونظراً لتعاظم وتطور العمل المصرفي في العالم ، وكبر حجم المسؤوليات التي تترتب على مجلس إدارة أي مصرف وخاصة اللجان المتخصصة المنبثقة عنه، فقد أضحى من المهم ان يتمتع سكرتير مجلس الإدارة بمعرفة واسعة بمختلف الجوانب المالية والمحاسبية ، والقانونية والإدارية.

وتهدف الورشة إلى تعريف سكرتير مجلس الإدارة بماهية وأهداف عمله، والتعريف بدور سكرتير مجلس الإدارة في إطار الحوكمة، والتعريف بالأعمال الإدارية والاستراتيجية التي يقوم بها سكرتير مجلس الإدارة، وتعريف سكرتير مجلس الإدارة بأنظمة العمل اللازم اتباعها، وتمكين سكرتير مجلس الإدارة من إعداد التقارير ومحاضر الاجتماعات، والمذكرات السرية.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات