معارض وندوات نُشر

اختتام مؤتمر السمنة في صنعاء بمشاركة فاعلة لشركات الأدوية

احتضن مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء مؤتمر السمنة خلال الفترة من 7-9 ديسمبر 2021 الجاري بمشاركة واسعة من الأطباء، وخصص المؤتمر لمناقشة الكثير من الرسائل العلمية المحلية والدولية، بمشاركة 600 مشارك ومشاركة من كافة المحافظات.

اختتام مؤتمر السمنة في صنعاء بمشاركة فاعلة لشركات الأدوية

وعلى هامش المؤتمر شاركت العديد من شركات تصنيع واستيراد الأدوية في هذا المؤتمر بعرض منتجاتها، سواء للمشاركين من الأطباء أو من زوار المعرض.

وكانت لنا لقاءات سريعة مع الشركات المشاركة في المؤتمر والمعرض المصاحب له، حيث كانت مشاركات فاعلة لتلك الشركات من خلال عرض منتجاتها التي تغطي السوق المحلية من الأدوية المختلفة وخاصة أدوية مرض السمنة.

مؤسسة المداني للأدوية ودواء ماصص الدهون

تشارك مؤسسة المداني للأدوية، شركة فيتش الاسترالية لصناعة الأدوية، وتعتبر من الشركات الرائدة في صناعة الأدوية، حيث تصنع المستحضرات الطبية والأدوية التخصصية، وتستورد المؤسسة منها (12) صنفا.

وأوضح الدكتور محمد الرفاعي- مشرف ومدير  المكتب العلمي لشركة فيتكس الاسترالية في اليمن، أن المؤسسة تشارك في مؤتمر السمنة، التي تعتبر المسبب الثاني للوفاة بعد التدخين، حيث وجد العلماء في عدة دراسات أن السمنة أصبحت تشكل خطرا على الإنسان بعد التدخين، وأن مشاركة المؤسسة في المعرض يأتي لعرض منتجات المؤسسة الخاصة بأمراض السمنة.

 وأرجع الرفاعي أسباب السمنة إلى العادات اليومية السلبية، كعدم مزاولة المشي والرياضة وكثرة الأكل والنوم الطويل، والأكلات السريعة والغنية بالدهون، وكذلك العامل الوراثي الذي يلعب دورا كبيرا في انتشار السمنة على مستوى العالم.

 وقال الرفاعي إن المؤسسة توفر تشكيلة من الأدوية الخاصة بأمراض السمنة من ذلك دواء فات سورب Fatsorb capsule  الذي يعتبر علاجا طبيعيا ويستخرج من ألياف المحارات البحرية ماصصا للدهون، ويستخدم قبل الأكلات الغنية بالدهون والكولسترول فهو يمتص الدهون ويخرجها عن طريق الفضلات ويخلص الجسم بما يقارب  من80% من دهون الوجبات، ويترك 20٪ فقط اللازمة لامتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون،  فبعد 3 إلى 4 أيام من استخدام الدواء يعطي الجسم مؤشرا أنه لم يحصل على دهون كثيرة من مصدر خارجي، ولذلك يقوم بحرق الدهون المخزنة في الجسم في البطن والعضلات والأحشاء وينقص وزن المستخدم لعلاج فات سورب خلال ثلاثة اشهر من 6-الي 10 كيلوا حسب الدراسات العديدة وبصورة صحية خالية من الاضرار الجانبية.

وكذلك أدوية البروبيوتك، (البكتيريا النافعة) من الشركة العالمية البريطانية بروتكسين مثل البيوكالت والبالنس والريستور  البكتيريا النافعة، لها فوائد صحية عديدة، حيث أثبتت دراسات طبية أنها تنقص الوزن، وتحافظ على صحة الإنسان  ولها منافع كثيرة في زيادة مناعة جسم الإنسان، وتعالج  مرض القولون العصبي، والإسهالات وتحسن المزاج النفسي للإنسان ولها فوائد لأمراض الحساسية وغيرها، ووزنها في الجسم 7.5 كيلو جرام، يساوي وزن الدماغ، وما يؤثر عليها وعلى تواجدها الطبيعي في جسم الإنسان هو كثرة استخدام المضادات الحيوية، والضغوط النفسية للإنسان.

شركة العابد ودواء ألفاستات

ومن جانب آخر كان لشركة العابد للأدوية حضورا مميزا في معرض السمنة، من خلال عرض الأدوية التي توفرها الشركة في كافة المجالات، ومنها مرض السمنة.

وأوضح الدكتور محمد الماوري، مدير المنتجات في شركة العابد للأدوية، أن الشركة تشارك بمنتج ألفاستات، الذي يعمل على التقليل من امتصاص الدهون من الأمعاء بنسبة ٣٠% ويساعد في انقاص ١٠% من الوزن خلال ٣ أشهر، مشيرا إلى أن الدواء يعتبر من الأدوية الآمنة فليس له أية أعراض جانبية، ولا تداخلات دوائية؛ كونه يعمل فقط في الأمعاء (تأثير موضعي).

ولفت الماوري إلى أن شركة العابد تعد من أعرق شركات استيراد الأدوية، وتستورد الأدوية من أبرز شركات الأدوية في الهند وسوريا وكذلك بلغاريا واليابان وغيرها، والأدوية التي تستوردها الشركة شاملة معظم الأمراض المختلفة.

ونوه الماوري إلى أن شركة العابد تتطلع لرفد الجانب الصحي اليمني بما يوفر الصحة والعافية بأسعار في متناول الجميع، فالشركة حرصت منذ نشأتها على تقديم الادوية كخدمة وليس كسلعة فقط.

سبأ فارما وثورة سمارت لوكSmart Look

ومن ضمن الشركات المشاركة في المؤتمر شركة سبأ فارما لصناعة الأدوية، التي تشارك بمجموعة من الأدوية الخاصة بأمراض السمنة.

ويؤكد الدكتور رؤوف محمد البحري- مندوب علمي في شركة سبأ فارما، أن شركة سبأ فارما تعد من الشركات الرائدة في صناعة الأدوية محليا، وكانت تصدر أدويتها إلى 21 دولة قبل الأحداث الأخيرة التي شهدت بلادنا، وتعتبر المزود المعتمد لمنظمة اليونيسف، وتعتمد على مصادر المواد الخام الأوروبية في صناعة الأدوية، وتشتهر الأدوية المصنعة عبر شركة سبا فارما بأنها من الأدوية ذات الجودة العالية والسعر المناسب للمرضى، وأصبحت حاليا تغطي السوق المحلية على نطاق أوسع، خصوصا بعد تلبية الاحتياج من معاناة انقطاع أدوية الأمراض المزمنة؛ لذلك فقد زودت السوق المحلية بأدوية الأمراض المزمنة؛ فلدى الشركة الآن أدوية السكري والقلب والصرع والدهون والحالات النفسية .

وأشار البحري إلى أن شركة سبأ فارما تشارك في مؤتمر السمنة بدواء سمارت لوك، وهو يعمل على انقاص الوزن، ويعمل بشكل موضعي في الامعاء ليقلل من امتصاص الدهون، ولا يؤثر على الكلى أو الكبد على المدى الطويل، وكذلك لدى الشركة دواءGlucolow الذي يساعد في إنقاص الوزن.

 


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات