معارض وندوات نُشر

صنعاء تحتضن المؤتمر العلمي لتخدير عمليات العيون

انطلقت يوم الثلاثاء بصنعاء المؤتمر العلمي لتخدير عمليات العيون بحضور عدد كبير وواسع من الأكاديميين وأطباء العيون والمهتمين وذوي الأهمية والذي تنظمه الجمعية اليمنية لأطباء العيون بالشراكة مع الجمعية اليمنية لأطباء التخدير والعناية المركزة وبرعاية من شركة ريدان الطبية.

صنعاء تحتضن المؤتمر العلمي لتخدير عمليات العيون

وفي الفعالية التي تقام بمناسبة اليوم العلمي لتخدير عمليات العيون أكد دكتور وليد دغيش مدير شركة ريدان ان المؤتمر العلمي لطب وجراحة العيون ضم نحو ٣٥٠ طبيب وطبيبة من مختلف انحاء الجمهورية اليمنية .. مشيراً إلى أن شركة ريدان كانت السباقة في رعاية المؤتمر العالمي لطب وجراحة العيون كونها الاولى في مجال تصنيع اجهزة طيب وجراحة وتخدير العيون والتي تعتبر اولى الشركات الالمانية في مجال مستلزمات اجهزة الطب والتخدير في اوروبا وقد تأسست شركة ريدان في العام ١٩٨٨م.

كم أوضح الدكتور دغيش أن شركة ريدان تعتبر وكيلة لأكبر الشركات العالمية مثل شركة تيقير الالمانية وشركة شميز الالمانية ومديلاء السويسرية وغيرها من الشركات الاوروبية وبذات منطقة المانيا وبريطانيا وسويسرا وقد وفرنا مستلزمات الطب بجميع اقسامها وبفضل الله تعالى استعطنا توفير جميع الاجهزة والمستلزمات الطبية واجهزة التخدير منها تخدير العيون لهذا المؤتمر العالمي لطب وجراحة العيون.

وقال الدكتور دغيش اليوم يتواجد في المؤتمر ٣٥٠ طبيب وطبيبة وكانت شركة ريدان راعيا رسميا لهذا المؤتمر لكي تقدم الكثير من منتجاتها ويستفيد منها الاطباء بشكر كبير في معالجة المرضى بشكل خاص وعناية واسعة ونحن بفضل الله وفرنا لهم الاجهزة والمعدات الطبية بافضل سعر وأفضل جودة.

وأشار د/ دغيش إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو خلف التنافس والتطوير العلمي وتقديم افضل منتج صحى لمرضى الجمهورية اليمنية  وبالرغم من الظروف والحصار على بلادنا الا اننا مازلنا نقدم العون والدعم من اجل انجاح المؤتمرات الطبية .

من جانبه أكدت دكتورة ربابة المنسقة والمشرفة على فعالية المؤتمر العلمي لطب وجراحة العيون الثاني في اليمن على أهمية هذه المؤتمر الذي يقام بأشرف مستشفيات مغربي وبإشراف الدكتور محفوظ بامشموس والراعي الرسمي للمؤتمر شركة ريدان مستلزمات طبية  وريدان للسلامة .. مشيرة إلى أن رسالة ورؤية المؤتمر تتمثل في أن نكون متميزين ورقم واحد في الجمهورية اليمنية بالوكالات الممنوحة لنا من الوكالات الالمانية والتي تمثل ٧٠% من المانيا و٣٠%من باقي الشركات الأوروبية المعروفة ورؤيتنا الثانية في ظل هذا الظروف التي يمر بها اليمن الغالي من حصار خانق مازلنا نقدم ونستورد افضل الاجهزة والمعدات الطبية عالميا وندعم المؤتمرات العالمية من اجل انجاح المجال الطبي وتقديم افضل خدمة للمواطن اليمني.

من جانب أخر أوضح د/طارق الدعيس إستشاري طب وجراحة العيون أن أكثر من 350 مشارك ومشاركة استمعوا لأكثر من ٢٠ محاضر في المؤتمر العالمي وومنهم ٣محاضرين اجانب و ٢ محاضرين من مصر وواحد من بريطانيا .. مشيراً إلى الأهمية الكبيرة والنوعية التي تحصل عليها المشاركون من استفادة علمية واسعة أثناء حضورهم ومشاركتهم لهذا المؤتمر حيث تعرفوا على العديد من المفاهيم الخاصة بتخدير عمليات وجراحة العيون.

فيما أكد د/محمد القباطي استشاري تخدير مستشفيات مغربي لطب وجراحة العيون أن إقامة هذا المؤتمر العلمي يمثل أهمية كبيرة في المجال الذي يعتبر أكثر حيوية وأهمية فعالة .. موضحاً ان إقامة مثل هذه المؤتمرات يأتي لخلق التنافس وروح الافضلية في تقديم كل ما هو جدير بطب وجراحة العيون ونشكر القائمين والداعمين لهذا المؤتمر على رأسهم شركة ريدان الطبية.

من جهتهم أكد المشاركون، في أعمال المؤتمر ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية في تحسين التدريس والتوجّه إلى العمل التفاعلي لتدريب الطلبة على اكتساب المعرفة والمهارات والمسؤوليات المهنية.. مشيرين إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يكتسب اليوم أهمية في انسجامه مع مضامين الرؤية الوطنية وتوجّهات القياد الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لدعم تطوير وتحديث البرامج الطبية على مختلف الأصعدة.

وفي ختام الحفل، بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين من مختلف الجهات المهتمة تم تكريم الرعاة والداعمين بدرع المؤتمر، كما تم تكريم المشاركين والمتحدّثين واللجان العلمية بدروع وشهادات تقديرية.

وعلى هامش الاحتفالية تم تشكيل لجنة تحضيرية استعداداً لتحظير انتخابات هيئة إدارية للجمعية اليمنية لأطباء العيون المقرر عقدها خلال الأيام القادمة.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات