معارض وندوات نُشر

وزير التعليم العالي يطلع على التحضيرات النهائية لمؤتمر التعليم الالكتروني باليمن

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم على سير التحضيرات النهائية  للمؤتمر العلمي الثاني للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن .

وزير التعليم العالي يطلع على التحضيرات النهائية لمؤتمر التعليم الالكتروني باليمن

وتعرف وزير التعليم العالي ومعه المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق على مستوى الجاهزية والاستعدادات الفنية والتقنية  لبدء أعمال المؤتمر الذي  سينظمه مطلع الأسبوع القادم مركز تقنية المعلومات بالشراكة مع جامعتي العلوم والتكنولوجيا والإماراتية الدولية.

واستمع الوزير حازب من اللجان التحضيرية والعلمية والفنية والإعلامية والخدمات إلى ايضاح حول الاستعدادات النهائية للمؤتمر العلمي الثاني والية توزيع الخطط والمهام الموكلة على اللجان المختصة ومتطلبات انجاح المؤتمر .

وأكدت اللجان استكمال كافة التجهيزات الفنية والتقنية وتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات المعنية بإنجاح المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الاكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات اليمنية  وصناع القرار والمستخدمين للتعليم الإلكتروني فضلاً عن مشاركة واسعة محلية ودولية عبر منصات الفيديو المباشر ".

وأكد وزير التعليم العالي أن المؤتمر يسعى إلى تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول تقنية مناسبة للتحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في اليمن سيما في الوضع الراهن التي تعاني منها البلاد جراء الحرب والحصار.

ولفت إلى أن المؤتمر الثاني يمثل نقلة نوعية لتسليط الضوء على التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن وبحث آلية وضع الضوابط لتنظيم التعليم الالكتروني كون هذا النوع من التعليم اصبح اليوم يمثل خياراً استراتيجياً في مختلف المؤسسات التعليمية .

واشار وزير التعليم  العالي إلى أن التعامل مع التعليم الإلكتروني في بلادنا جاء كضرورة واحتياج طارئ وكتجربة رائدة من اهم ايجابياتها التعرف على مواطن القوة وجوانب الضعف في المؤسسات التعليمية.

رافق الوزير خلال الزيارة مستشارا الوزير الدكتور محمد ضيف الله ومحمود الصلوي.

 

المصدر سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات