معارض وندوات نُشر

الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة متحدثا رئيسا في القمة العالمية للنمو الأخضر

-القاهرة

يشارك الدكتور أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، كمتحدث رئيس في القمة العالمية للنمو الأخضر

الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة  متحدثا رئيسا في القمة العالمية للنمو الأخضر

World Green Growth Summit

 والتي تعقدها المنظمة العالمية للنمو الأخضر خلال الفترة من 18 - 19 من شهر نوفمبر الحالي، وتعقد القمة عن بعد بمشاركة كوكبة من العلماء والأساتذة بمختلف دول العالم.

كما ويشارك أيضا من الدول العربية  معالي الدكتور جاسم الفلاحي ..وزير البيئة في جمهورية العراق، وعطوفة الدكتور فلاح العامري ..الخبير الدولي والرئيس التنفيذي للمكتب العراقي للتطوير واقتصاديات الطاقة/مدير شركة تسويق النفطي العراقي(SOMO) سابقا.

والأستاذ المهندس سالم العجمي – الأستاذ في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب – الكويت.

-البروفيسور نهى سمير دنيا – عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية – جامعة عين شمس – مصر.

- الأستاذ عقيل جبر علي – رئيس المركز الدولي للدراسات الاقتصادية والتنمية – باحث في الجامعة الاقتصادية الروسية – العراق.

- الدكتور حيدر حرز يوسف –المدير الإقليمي لمنظمة النمو الاخضر للشرق الأوسط وشمال أفريقيا – عضو المجلس العربي للطاقة المستدامة–العراق. وسيتم استعراض الفرص المتاحة في قطاعات الطاقة المختلفة، وتطوير الحلول لمعالجة التغيرات المناخية من خلال خمسة قطاعات رئيسية وهي:- قطاعات الطاقة والمياه والنفايات والمدن الذكية واستثمار طاقات الشباب وغيرها.

الجدير بالذكر، أن المنظمة العالمية للنمو الأخضر ومقرها كوريا الجنوبية تم تأسيسها من 6 سنوات ويرأسها بان كي مون، وتساعد الدول النامية لإعداد استراتيجيات ومشروعات وبرامج خاصة بالتنمية المستدامة، وبها 28 عضو من مختلف دول العالم من ضمنها "المغرب والأردن والإمارات" وعدد كبير من الدول الأفريقية ومنها إثيوبيا ورواندا.

أمل أمين- المستشار الاعلامي للاتحاد

 


 

مواضيع ذات صلة :