مصارف وشركات نُشر

مناقشة الخطط والمشاريع الاستثمارية للشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الخطط والمشاريع الاستثمارية للشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية.

مناقشة الخطط والمشاريع الاستثمارية للشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية

وتطرق الاجتماع الى برامج الشركة ودورها في تعزيز التنمية العقارية وآفاق تنمية مشاريعها بالاستفادة من الفرص الاستثمارية الجاذبة في مختلف المجالات والمزايا والتسهيلات التي توفرها القوانين النافذة للاستثمار والمستثمرين.

واستعرض الاجتماع تقرير القائم بأعمال مدير عام الشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية محمد فضل بشر حول نشاط الشركة في الجوانب الاستثمارية والتنمية العقارية التي تخدم القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل الشركة نفذت عمليات صيانة لعدد من المنشآت إضافة الى الإعداد لتجهيز المنشآت والمحلات التجارية التابعة للشركة في منطقة حدة وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين فيها .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة حرص الدولة والحكومة والوزارة على تفعيل أنشطة المؤسسات وشركات القطاع العام والمختلط والخاص، وحث على تنفيذ مشاريع استثمارية والاستفادة من التجارب في هذه الجوانب .

ولفت إلى ان النزول الميداني إلى المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها يهدف إلى تقييم الأداء والخروج بمصفوفة معالجات في كافة القطاعات المالية والإدارية والقانونية  لإدراجها في خطة العام القادم ٢٠٢٢م.

وحث على توسيع استثمارات الشركة في امانة العاصمة ومختلف المحافظات .. مثمنا الجهود المبذولة من قبل الشركة في التنمية العقارية في اليمن وخدمة أهداف التنمية من خلال المشاريع التي نفذتها والمزمع تنفيذها.

 وأبدى الوزير الدرة استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح خطط وبرامج ومشاريع الشركة .

الى ذلك ناقشت اللجنة الفنية للنزول الميداني مع المختصين في الشركة اليمنية أوضاعها وأولوياتها في الجوانب الاستثمارية والصعوبات التي تواجهها ومقترحات الحلول والمعالجات لوضعها ضمن المصفوفة العامة التي سيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء ومكتب الرئاسة عن كافة المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها. 

كما اطلع الوزير اليوم على سير العمل في إعادة تأهيل المنشآت والمحلات التجارية التابعة للشركة في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.

واستمع وزير الصناعة والتجارة من القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية محمد فضل بشر إلى شرح حول هذه المشاريع والمنشآت التجارية التي يجري إعادة تأهيلها وتحديثها وتجهيزها للاستثمار وكذا التسهيلات التي تقدمها للقطاع الخاص والتجاري والمستثمرين وخطط الترويج والتسويق. 

فيما أشاد الوزير الدرة بهذه الخطوة من قبل الشركة بإعادة تأهيل هذه المحلات التجارية وتوسيعها بما يتواكب مع احتياجات السوق الاستثمارية.

ودعا القطاع الخاص  والمستثمرين والتجار إلى الاستفادة من التسهيلات الكبيرة والمزايا التي تقدمها الشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية في هذه المنشآت والمحلات التجارية وما تمتلكه من مزايا في مختلف الجوانب عقب إعادة تأهيلها. 

وأكد دعم وزارة الصناعة والتجارة للشركة للقيام بمهامها وتنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية خلال الفترة القادمة. 

كما تفقد وزير الصناعة والتجارة ومعه القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة سير العمل في صيانة المباني والابراح السكنية التابعة الشركة .

واستمع من المهندسين والفنيين إلى شرح حول أعمال الصيانة لهذه المباني والابراج السكنية وإعادة تأهيلها . 

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات