الأخبار نُشر

الغرفة التجارية وبنك الأمل تكرمان 15 مشروعا رياديا من الفائزين في مسابقة الأمل لمشاريع رواد الأعمال 2022م

كرمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء وبنك الأمل للتمويل الأصغر اليوم الفائزين في مسابقة "الأمل" لمشاريع رواد الأعمال 2022م بمبالغ مالية ومزايا وبرامج لخدمات تطوير الأعمال.

الغرفة التجارية وبنك الأمل تكرمان 15 مشروعا رياديا من الفائزين في مسابقة الأمل لمشاريع رواد الأعمال 2022م

وأعلن الأستاذ حسن محمد الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة استعداد الغرفة لتبني واحتضان وإطلاق استراتيجية وطنية لريادة الأعمال في اليمن تسهم في تطوير قطاع ريادة الأعمال بين الشباب على كافة المستويات.

ونوه بالشراكة القائمة بين الغرفة وبنك الامل للتمويل الرامية لتحسين بيئة ريادة الأعمال بما يعزز الاقتصاد الوطني ويسهم في خلق فرص ونشاطات اقتصادية تدار من الشباب وتعكس إبداعهم وابتكارهم في النشاط الاقتصادي.

ولفت إلى أن خطط وتوجهات الغرفة التجارية الصناعية بان تكون الريادة هي الملهمة للأعمال في حاضر وواقع القطاعات التجارية والصناعية والخدمية.

فيما أشار الأستاذ سامح عبد المجيد الحكيمي مدير التمويل في بنك الأمل للتمويل الأصغر إلى أن  المشاريع الفائزة تنقسم إلى فئتين الأولى الفائزين بمنح مالية وعددها خمسة مشاريع حصلت على جوائز مالية نقدية بقيمة اجمالية تبلغ اثنين مليون ريال، بإضافة لخدمات تطوير الأعمال فيما حصل الفائزون الآخرون وعددهم 10 مشاريع على تمويلات بقروض بيضاء تصل إلى مبلغ 500 الف ريال لكل واحد منهم إضافة لخدمات تطوير الأعمال.

وأكد المجيدي أن تلك المشاريع والبرامج ستستمر ضمن خطط التمكين الاقتصادي للشباب التي يقوم بها البنك.

من جهته أشار الأستاذ قاسم كمال المدير التنفيذي لمؤسسة ريادة إلى أن التدخلات التي تقوم بها ريادة مبنية ومصممة ليستفيد منها الشباب ومنها هذه المسابقة الذي حظي بشراكة مع مركز ريادة الأعمال في الغرفة والقطاع الخاص مما يؤكد تكامل الجهود بين القطاع التمويلي ممثلا ببنك الامل والقطاع الخاص ممثلا في الغرفة ومنظمات المجتمع المدني ممثلا بمركز الريادة ومؤسسة ريادة.

فيما أشار تميم السقاف مدير مركز ريادة الاعمال والمنشآت بالغرفة الى دعم المركز للمشاريع الفائزة وحرصه على دعمهم وتقديم برامج تطوير الاعمال لمساندتهم.

 واكد المساندة للرياديين والاستمرار في تقديم الخدمات لهم مجانا في المركز.

وفي الختام جرى توزيع الجوائز وشهادات التكريم لغدد 15 رياديا فازوا بالمسابقة التي انطلقت نهاية العام الماضي ضمن أسبوع ريادة الأعمال 2022م بالشراكة بين مركز ريادة الأعمال الناشئة والريادية بالغرفة ومؤسسة ريادة التابعة لبنك الامل.

حضر فعالية التكريم الأستاذ محمد محمد شارب، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، والدكتور محمد عبد الله الآنسي عضو مجلس الإدارة، والأستاذ توفيق الخامري مستشار الغرفة، والأستاذ عادل الخولاني القائم بأعمال المدير العام، والأستاذ قيس عبد القوي الحكيم رئيس قطاع مواد البناء والسراميك بالغرفة.


 

مواضيع ذات صلة :