الأخبار نُشر

رئيس الوزراء يشارك في احتفالية يوم البريكس الأول في الجمهورية اليمنية

شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه عدد من الوزراء في حكومة الإنقاذ الوطني في الاحتفالية الخاصة بيوم البريكس الأول في الجمهورية اليمنية الذي شهدته صباح اليوم العاصمة صنعاء وفي مقر كلية علوم الطوارئ التي حازت على جائزة عربة النقل الذهبية لهذا العام 2021.

رئيس الوزراء يشارك في احتفالية يوم البريكس الأول في الجمهورية اليمنية

واحتفت العاصمة صنعاء بيوم البريكس الأول في اليمن والذي يصادف الثالث والعشرين من نوفمبر من كل عام، وكذا إطلاق جوائز البريكس في اليمن .. وذلك برعاية من رئيس وزراء حكومة الانقاذ، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور الذي أكد على أهمية الاحتفال بهذا اليوم لدعم التمكين الاقتصادي.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية الاحتفالية التي تأتي تقام في اليمن لأول مرة بيوم البريكس الأول، على طريق توجيهات القيادة الثورية الممثلة بقائد الثورة في الجمهورية اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، وذلك للعمل رسميا وشعبيا والاتجاه نحو الاقتصاد الذاتي والتعرف على استراتيجية بريكس للشراكة الاقتصادية التي تحتاجها بلادنا خاصة في ظل الحرب والحصار على اليمن.

وأثنى رئيس الوزراء على الشخصيات الدولية التي شاركت في التهنئة بمناسبة يوم البريكس معبرا عن التقدير لهذه الشخصيات، مؤكدا أن هنالك تضامن حقيقي مع اليمن.

الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع معهد (شيللر) العالمي وكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، شهدت عدد من الكلمات لناشطين دوليين، ومحليين لعل أهمها كلمة لعميد كلية علوم الطوارئ الحائز على جائزة العربة الذهبية والذي أشاد بالدور الكبير الذي سيعود على بلادنا بالفائدة الكبيرة بعد سنوات طويلة من الحرب.

وفي يوم البريكس الأول في اليمن تم تكريم (أحد عشر) شخصية يمنية وعربية مناهضة للحرب على اليمن، وعلى رأسهم الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الوزراء والعميد يحيى سريع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، وكذلك النجم الإعلامي العربي الحر وزير الإعلام اللبناني (جورج قرداحي) وعدد من الشخصيات المحلية الفائزة بجائزة البريكس في اليمن.

وعلى هامش الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والشخصيات السياسية والاجتماعية تم افتتاح اقسام جديدة في كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية التي احتضنت الاحتفالية حيث قام رئيس الوزراء ومن معه بافتتاح مركز الطوارئ والإسعاف الطبي وكذا افتتاح مركز نظم المعلومات والموقع الالكتروني الخاص بكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية.

وتخللت المناسبة تدشين عدد من أعمال كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، وفي مقدمتها إطلاق استراتيجية الطوارئ على طريق اللبان اليمني وتدشين مشروع أتمتة العمل الأكاديمي والإداري لكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية كأول كلية تستكمل أتمتة النظام الإلكتروني للعمل الأكاديمي والإداري واختبارات الطلاب، كذلك تدشين مركز الطوارئ والإسعاف الطبي.

وتدشين موقع جائزة البريكس ( www.albricsaward.com ) وتدشين برلمان أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م في كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، وزيارة مكتب العربة الذهبية في كلية علوم الطوارئ، وتسليم أوسمة القبيلة للتنمية العربية، ومنح برلمان شباب البريكس شهادات تقدير لتنظيم عمل يوم البريكس.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات