اقتصاد يمني نُشر

الصناعة تدشن الحملات الرقابية على القائمة السعرية الجديدة

دشنت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات حملات الضبط الميدانية الرقابية على تنفيذ القائمة السعرية الرمضانية التي تضمنت تخفيضا في أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية .

الصناعة تدشن الحملات الرقابية على القائمة السعرية الجديدة

وخلال الحملة أكد وكيل وزير الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ان الحملة التي تنفذها الوزارة ومكاتبها تأتي تنفيذا لخطط الوزارة وتوجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر في ضبط الأسعار .

وأشار إلى أن النزول الميداني اليوم هو تدشين للمرحلة الثانية من مرحلة الضبط ومراقبة الوضع السعري والتمويني في الأسواق .

ولفت إلى ان حملات الضبط التي دشنتها الوزارة جاءت بعد الانتهاء من مرحلة التوعية ونشر ملصقات القائمة السعرية   وان الحملات ستشمل كافة المناطق في المحافظات المختلفة .

ونوه الى ان عملية ضبط المخالفات تتدرج بالإشعارات ويليها الغرامات المالية ثم عملية الاغلاق في حال لم يتم الاستجابة للإنذارات السابقة .

وعبر الوكيل قطران عن ارتياحه لمستوى الاستجابة الإيجابي من قبل الشركات والتجار والالتزام بالقائمة السعرية  وقدر جهود اللجان الميدانية التي تنفذ الحملة في امانة العاصمة والمحافظات .. مؤكدا ان عملية النزول ستستمر بوتيرة عالية طوال أيام شهر رمضان .

كما اكد  أهمية الرقابة المجتمعية وتعاون المواطنين مع جهود الوزارة بالإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم المجاني 174.

من جهته أشار مدير مكتب التجارة والصناعة في أمانة العاصمة ماجد السادة الى ان الفرق الميدانية التابعة للمكتب وفروعه في المديريات تواصل الجهود اليومية للرقابة على الأسواق وبما يجعل المواطن يلمس الأثر للقائمة السعرية المخفضة .

واكد ان الجهود التي تقوم بها الوزارة ومكاتبها يهدف الى خدمة المواطن والتخفيف من معاناته وحمايته من أي نوع من الاستغلال والتلاعب.

شارك في التدشين مدير عام استقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ونائبه علي عبد العزيز الحاج ومدير  الافران مكرم الدميني .


 

مواضيع ذات صلة :