اقتصاد يمني نُشر

وزير الصناعة يشدد على ضرورة تكامل الجهود لتحسين أداء المكاتب

شدد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر على ضرورة تكامل الجهود لتحسين الأداء والعمل بالروح الجماعية لخدمة المواطن.

وزير الصناعة يشدد على ضرورة تكامل الجهود لتحسين أداء المكاتب

مؤكدا، في الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة صنعاء، أن الوزارة ومكاتبها تقع عليهم مسؤوليات كبيرة لارتباطهم بلقمة عيش المواطن، وأن قيادة الوزارة ستعمل على دعم المكاتب وحل المشاكل التي تعترضها بالتعاون مع السلطات المحلية ومكافأة المبرزين في أعمالهم واتخاذ الإجراءات بحق المقصرين .

وشدد، في الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري، على ضرورة أن يلمس المواطن نتائج نشاط وجهود الوزارة ومكاتبها، داعيا الجميع الى استشعار المسؤولية للعمل من اجل خدمة المواطنين في ظل تداعيات العدوان والحصار وعدم التحجج بالإمكانيات للتقاعس عن أداء المهام والواجبات. 

ولفت الوزير الى أن الوزارة بصدد العمل وفق نظام الكتروني جديد لرصد ترحيل وحركة نقل البضائع وفق بيانات دقيقة تغذيها المكاتب بما يسهم في مراقبة المخزون من السلع الغذائية الأساسية على مستوى البلاد ومستوى كل محافظة ومديرية، وبما يقضي على الاختلالات التموينية والسعرية والتدخل لمعالجات المشاكل وردع المخالفين، مبينا أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية للمختصين في المكاتب للعمل وفق النظام الآلي .

ووجه وزير الصناعة بإيلاء عملية بيع الخبز بالكيلو جرام الأهمية القصوى وكذا تطبيق الية العرض والاشهار لأسعار السلع الغذائية.

ودعا  الوزير المطهر مكاتب الصناعة والتجارة لتكثيف عملية الرقابة الميدانية على  أسواق الأضاحي والملابس مع قدوم عيد الأضحى المبارك ومنع أي رفع غير مبرر للأسعار.

وفي السياق نفسه أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري أن لقاء قيادة وزارة الصناعة والتجارة مع مدراء المكاتب يهدف للاطلاع على أوضاع المكاتب وتبادل الآراء والأفكار والخروج برؤية موحدة تسهم في تطوير آليات العمل الميداني وضبط الأسوق، مشددا على ضرورة العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق أثر ونتائج إيجابية على أرض الواقع.

فيما أشار وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان إلى أن الوزارة تعمل على تقييم أداء مكاتب الصناعة والتجارة في الأمانة والمحافظات،  وأنها بصدد عقد  لقاء  تشاوري  موسع لمدراء مكاتب الصناعة والتجارة عقب عيد الأضحى المبارك في إطار تعزيز آليات العمل المشتركة بين الوزارة ومكاتبها.

واستمع الاجتماع  الى مداخلات مدراء مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات حول طبيعة العمل اليومي للمكاتب والمعوقات والعراقيل التي تعترضهم والجهود المبذولة للتغلب عليها .

وأقر الاجتماع العمل على تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه وتطبيق آلية عرض إشهار الأسعار  والتوسع فيها لتشمل الملابس، وبدء عملية الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتبها وتفعيل الرقابة على مخزون السلع الأساسية على مستوى كل محافظة وتدريب كوادر المكاتب على تطبيق النظام الجديد ورصد الأسعار السائدة وفق النماذج التي تم التعميم بها من قبل الوزارة .

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان، ووكيل الوزارة لشؤون المكاتب والفروع محمد الهلاني، ومدير عام استقرار الأسوق بالوزارة خالد الخولاني ومدير العمليات الرئيسية نجيب العذري .

 

المصدر- سبأنت


 

مواضيع ذات صلة :