اقتصاد يمني نُشر

مناقشة إجراءات تدشين العمل بالنافذة الإلكترونية بوزارة الصناعة

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة استكمال خطوات انتقال الوزارة للعمل بنظام النافذة الالكترونية والذي سيبدأ السبت القادم الأول من يناير ٢٠٢٢م .

مناقشة إجراءات تدشين العمل بالنافذة الإلكترونية بوزارة الصناعة

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الاعمال محمد يحيى عبدالكريم والخبير الاستشاري في مجال تقنية المعلومات نزار عبدالوهاب المؤيد، أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة استيفاء كافة المتطلبات التقنية والفنية وقاعدة المعلومات لتدشين العمل بالنظام الالكتروني وإنجاز المعاملات الكترونيا والتخلص من النظام الورقي والبدء بإصدار البطاقات الإلكترونية في ادارتي الشركات التجارية والوكالات وتتبعها بقية الادارات .

وشدد على ضرورة ان يستوعب النظام كافة المتطلبات بما يعالج المشاكل الاجرائية والتقنية ويسهل ويبسط تقديم الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة ينجز المعاملات بشكل آلي .

وتطرق إلى الخطوات الكبيرة للوزارة في هذا الاتجاه والربط الشبكي بين قطاعات وادارات الوزارة لإنجاز المعاملات والربط الشبكي مع مكاتب وزارة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ومكتب الوزارة في هيئة الاستثمار والخطوات القادمة للربط مع مكاتب الوزارة في  المحافظات . 

ووجه وزير الصناعة والتجارة بالبدء بإجراءات إنشاء ادارة الأمن السيبراني في الوزارة استعدادا للتدشين العمل بالنظام الالكتروني وحماية قاعدة المعلومات الخاصة بالوزارة بالاختراق  والاستفادة من التجارب الاخرى في هذا المجال .

وحث على وضع خطة مزمنة لتنفيذ ما تبقى من تجهيزات فنية وتقنية وبنية تحتية ومعالجة كافة العراقيل والثغرات لتقديم نظام متكامل ومرن وسهل يلبي احتياجات القطاع الخاص والمواطنين  وتوجهات الوزارة ويخدم خططها في مختلف المجالات.

وفي الاجتماع قدم وكيل قطاع خدمات الأعمال عرض عن خطوات الوزارة للتحول نحو العمل بالنظام الالكتروني والربط الشبكي وتحديث البنية التحتية الفنية والتقنية وما تقوم به حاليا من معاملات واجراءات للخدمات تنجز الكترونيا عبر موقع الوزارة .

وأوضح ان الوزارة نفذت خطوات كبيرة في مجال أتمتة العمل داخل الوزارة عن طريق النافذة الالكترونية.

حضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات في الوزارة اروى القباطي ومدراء العموم  و المختصين والفنيين في قطاع خدمات بيئة الأعمال .

 

سبا


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات