اقتصاد يمني نُشر

مناقشة ترتيبات الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب

ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم مع رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ترتيبات الربط الشبكي بين الوزارة والمصلحة .

مناقشة ترتيبات الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب

وتطرق اللقاء بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيلا المصلحة للشئون الفنية وحيد الكبسي وقطاع المعلومات ابراهيم اليوسفي إلى إمكانية الربط الشبكي بين الوزارة والمصلحة لتبادل المعلومات والاستفادة من كافة البيانات المتوفرة في خدمة العمل والارتقاء به.

وفي اللقاء أشار وزير الصناعة والتجارة إلى اهتمام الوزارة بتحسين بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري لتحسين وضع اليمن في مؤشرات التقارير الدولية وتسهيل وتبسيط الإجراءات على أرض الواقع بما يسهم في تشجيع الاستثمارات . 

وأكد وزير الصناعة والتجارة ان جهود الوزارة تتم في إطار التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ببيئة الأعمال لإنجاز الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها مع كل جهة في إطار وضع مصفوفة موحدة للعمل ..  مشيدا بتفاعل مصلحة الضرائب وكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق أهداف تحسين وتطوير خدمات بيئة الأعمال. 

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تقديم خدمات متكاملة للقطاع الخاص والتجاري والصناعي من خلال نافذة خدمات الأعمال والجمهور والانتقال إلى نظام الخدمات الإلكترونية.

وثمن الوزير الدرة تعاون مصلحة الضرائب في تسهيل معاملات القطاع الخاص والتجاري. 

من جهته أشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن الربط الشبكي مع وزارة الصناعة والتجارة من شأنه توفير الجهد والوقت وتبسيط وتسهيل  الإجراءات امام القطاع الخاص وسرعة انجاز معاملاتهم. 

وتطرق إلى جهود المصلحة في الربط الشبكي مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية .. مؤكدا استعداد المصلحة التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة في تنفيذ الربط الشبكي. 

وأشاد بجهود وزارة الصناعة والتجارة في التعاون مع المصلحة ومندوبيها مما كان له الأثر في نجاح مهامهم.

ودعا إلى تنسيق الجهود بين الجهات المعنية لوضع حد لمكافحة التهرب الضريبي لما يسببه من أضرار على  بالاقتصاد الوطني.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ابراهيم عبد القادر. 

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات