اقتصاد يمني نُشر

تدشين الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

دشن وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس اليوم بصنعاء عملية الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

تدشين الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية



وفي التدشين بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيلا الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم  ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني أكد وزير الصناعة والتجارة الحرص على تواجد كافة الجهات الحكومية في إطار النافذة الواحدة للوزارة بما يسهم في تبسيط الإجراءات لكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها .

ولفت إلى ان الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة للانتقال إلى نظام النافذة الإلكترونية لكافة خدماتها لتحسين بيئة خدمات الأعمال وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة.

وأبدى وزير الصناعة والتجارة الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بما من شأنه خدمة العاملين في القطاع الخاص ورفع نسبة شريحة الموظفين والعمال المؤمن عليهم.

وأشار إلى أهمية التأمين للعاملين في القطاع الخاص والتجاري.

من جهته ثمن وزير الخدمة المدنية والتأمينات بتعاون وزارة الصناعة والتجارة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في استكمال الربط الشبكي وفتح نافذة لها ضمن نافذة خدمة الجمهور بالوزارة .

ولفت إلى أهمية هذه الخطوة والتي تأتي ضمن توجه الدولة إلى أتمتة كافة الأعمال والخدمات وتبسيط الإجراءات للقطاعات التجارية والخاصة .

وحث على مواصلة العمل والتنسيق بين وزارة الصناعة ومؤسسة التأمينات لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية للموظفين والعمال في القطاع الخاص.

وأكد الحرص على تحقيق التوازن بين مصالح الحكومة والقطاع الخاص باعتباره الرافد الأساسي للاقتصاد الوطني.

بدوره أشار رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى أن تدشين الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والمؤسسة نقطة انطلاق جديدة لتحسين وتعزيز العلاقة والشراكة مع القطاع الخاص والعمل في مسار واحد لتقديم الخدمات للموظفين والعاملين في هذا القطاع الحيوي .

ولفت إلى حرص المؤسسة على تبسيط وتسهيل الخدمات من قبل المؤسسة للقطاع الخاص والتجاري.. مشيدا بتعاون وزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب وفتح هذه النافذة للمؤسسة لتعمل على تقديم خدماتها والحفاظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص والتجاري.

 وأوضح الكحلاني ان الانتقال إلى النافذة الإلكترونية في مختلف الجهات الحكومية يعتبر النواة للحكومة الإلكترونية.

عقب ذلك قدم وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني درع المؤسسة لوزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي ووكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم تقديرا وعرفانا لجهودهم وتعاونهم مع المؤسسة.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات