اقتصاد يمني نُشر

تقييم نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة

عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة لتقييم نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة ومستوى سير العمل والأداء ومقترحات النهوض بمهامه لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

تقييم نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي وأعضاء مجلس إدارة الصندوق استعرض رئيس صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة الدكتور ابراهيم شيبان نبذة عن الصندوق ومهامه وأهدافه وخطط تطوير وتحديث العمل والتشريعات وإعداد اللوائح المنظمة لعمله . 

وتطرقت خطة الصندوق التي قدمها مساعد رئيس الصندوق سام البروي ومدير الاتصال طلعت الشرجبي إلى أولويات وخطوات التعزيز المؤسسي وخطة الاستجابة وثقة المانحين وتنمية قدرات وامكانيات المصادر المتاحة. 

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية تفعيل دور الصندوق واستعادة نشاطه في دعم تشجيع وإنشاء وتطوير الصناعات والمنشآت  الصغيرة. 

ولفت إلى أن هذه الاجتماعات التي في إطار النزول الميداني إلى المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها لتقييم أدائها والاطلاع على الصعوبات والاشكاليات التي تواجهها وسبل معالجتها تنفيذا لتوجيهات الحكومة عطفا على التوجيهات الرئاسية. 

وشدد على أهمية دور مجلس الإدارة باعتباره السلطة الإدارية في الإشراف والتوجيهات ورسم السياسات العامة للصندوق.

كما حث وزير الصناعة والتجارة على الاستفادة من تجارب الآخرين في مجالات الصناديق التمويلية للصناعات والمنشآت الصغيرة ذات الطابع الإنتاجي.. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح خطط وبرامج ومشاريع الصندوق وتحسين كفاءته.  

فيما أكد نائب وزير الصناعة والتجارة على  الأهمية الكبيرة للمشاريع الصغيرة واهتمام وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بهذا الجانب. 

وأشار الى أن صندوق تمويل الصناعات الصغيرة ومجلس إدارته المكون من عدة جهات ينبغي أن يعمل بوتيرة عالية بشكل يلمس أثره قطاع الصناعات الصغيرة 

وشدد على اعداد البدائل وتنسيق الجهود وتوجيهها نحو تنفيذ الأهداف المناطة به. 

واستمع الاجتماع إلى ملاحظات أعضاء مجلس الإدارة على سير العمل والأداء في الصندوق ومقترحات الحلول والمعالجات بما يكفل استعادة نشاطه بالشكل المطلوب. 

كما ناقشت اللجنة الفنية للنزول الميداني مع مسئولي الصندوق آليات العمل وخطط التحديث والتطوير والصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ برامجه اضافة الى مقترحات اللوائح التنظيمية والداخلية وخطة العام القادم .

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات