اقتصاد يمني نُشر

وزير الصناعة يدشن النزول الميداني للمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة

دشن وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة اليوم عملية النزول الميداني إلى الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة لتلمس مشاكلها والعمل على معالجتها.

وزير الصناعة يدشن النزول الميداني للمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة

وتفقد وزير الصناعة والتجارة ومعه نائب الوزير محمد الهاشمي سير العمل في شركة كمران للصناعة والاستثمار .

وفي الاجتماع استعرض رئيس الشركة محمد أحمد الدولة تقرير حول أوضاع الشركة والتحديات التي تواجهها وخطط التطوير وسير الأداء والجهود التي تبذل للارتقاء بالعمل والإنتاج .

وثمن دعم قيادة وزارة الصناعة والتجارة ومتابعتها الدائمة للشركة والوقوف الى جانبها لإعادة المكانة السوقية للشركة .

وخلال الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الزيارات والنزول الميداني يأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة عطفا على التوجيهات الرئاسية بهدف تقييم مستوى أداء هذه الأجهزة والمؤسسات وبرامجها وخططها التحديثية والتطويرية والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها.

ولفت الى أن الوزارة تهدف من خلال هذه الزيارات أن تنعكس على تطوير اداء المؤسسات والشركات ورفع مستوى الإنجاز .

وأوضح أن البلاد تشهد مرحلة تعافي اقتصادي ويجب أن تنعكس على الشركة .. مشددا على ضرورة شحذ الهمم وحشد الطاقات لتطوير العمل وزيادة الإنتاج والتسويق وتجاوز كل العراقيل وفق الامكانات المتاحة .

وحث على ربط الحوافز والمكافآت بالإنجاز من خلال التقييم المستمر للأداء وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.. لافتا إلى أهمية التسويق والاستفادة من تجارب الآخرين في هذا الجانب. 

وتطرق إلى جهود الدولة والحكومة ووزارة الصناعة والتجارة في حماية وتشجيع المنتج المحلي مكافحة التهريب .. مؤكدا ضرورة العمل لإعادة الشركة الى مركزها السابق  من خلال وضع الخطط المدروسة لتطوير العمل وأن يكون العام القادم 2022م عام الإنجاز والإنتاج .

وأبدى استعداد الوزارة لتذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للشركة بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة وصولا إلى تحسين الأداء. 

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى ضرورة بحث الفرص الاستثمارية المتاحة للشركة وتنويع الاستثمار  والاستفادة من الإمكانات المتاحة.

ولفت الى أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع من الشركة على مشاكلها ورؤاها في حل الحلول والتطوير وإيجاد البدائل وعدم الاستسلام للمشاكل والعراقيل.

وأوضح أن برنامج النزول الميداني سيستمر لمدة أسبوعين ويشمل كافة المؤسسات والهيئات والشركات ومكاتب الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات وإعداد التقارير عن سير أعمالها واحتياجاتها من كافة النواحي المالية والإدارية والتنظيمية.

وحث على ضرورة وضع استراتيجيات استثمارية وصناعية للشركة .. مشيدا بالجهود التي يبذلها كادر الشركة في تحسين الأداء والعمل لتحقيق إنجازات متميزة.

بعد ذلك بدأت اللجنة الفنية المشكلة من القطاعات والإدارات المعنية في الوزارة  اجتماعها مع المختصين بالشركة لتقييم مستوى الأداء وإجراء الدراسات التحليلية لأوضاع الشركة واقتراح المعالجات وتحديد اتجاهات العمل المستقبلي بحسب النماذج المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :