اقتصاد يمني نُشر

بدء ورشة عمل الخدمات البريدية "الواقع والطموح"

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية خاصة بالخدمات البريدية تنظمها تحت عنوان "الواقع والطموح" التي تنظمها الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

بدء ورشة عمل الخدمات البريدية "الواقع والطموح"

تستعرض الورشة التدريبية على مدى يومين بمشاركة 50 متدربا من جميع فروع البريد في المحافظات، قانون البريد واللائحة التنظيمية في مجال عمل البريد والخدمات البريدية.

وتناقش الورشة تطلعات واستراتيجيات وسياسات الهيئة في المراحل القادمة في مجال الخدمات البريدية.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير أهمية الخدمات البريدية وتحديثها والانتقال إلى ما هو أفضل من الواقع الملموس والذي يعتبر ارتباطا جوهريا مع توجهات قيادة الدولة.

وأوضح أن تنظيم الورشة يأتي من منطلق إعادة تفعيل مؤسسات الدولة ومنها الهيئة العامة للبريد، لافتا إلى أهمية تنسيق الجهود والعمل بشكل متواز بما يلبي المصلحة العامة.

ونوه الوزير النمير بتجارب الاتحاد البريدي العالمي الزاخرة والواعدة التي تحقق آفاق جديدة في الخدمات البريدية.

وشدد على المتدربين ضرورة تحليل الواقع القائم لبناء خطوات في الاتجاه السليم وتحديد أين نحن من حيث الآليات ونوعية تقديم الخدمة والأنظمة التي نعمل بها في الطرود والرسائل والشركات العاملة في هذا المجال الحيوي.

وأكد أهمية الأتمتة في التعاملات البريدية، وتأهيل الكوادر البريدية ووضع آلية عمل، وتقييم جاهزية الفروع والمكاتب البريدية في جميع المحافظات.

ودعا إلى تكاتف الجميع لتكون مكاتب البريد نموذجا يحتذى بها في التنظيم والترتيب وتقديم الخدمات للمواطنين بما يعيد ثقة العملاء بها مع تقديم دليل للخدمات البريدية، لافتاً إلى أهمية إعادة الجهات الحكومية للتعامل مع الخدمات البريدية.

وفي الورشة التي حضرها وكيلا وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية الأستاذ أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زباره أوضح مدير عام الهيئة عمار وهان أن البريد يعود إلى أصله بالخدمات البريدية.

واستعرض مستوى التنظيم للخدمات البريدية في العقود السابقة والتي كانت على مستوى عال في تقديم الخدمات البريدية.

وأشار إلى أن هيئة البريد لديها آفاق كبيرة في مجالات الخدمات المالية، وتفعيل الخدمات البريدية، والبريد الحكومي وإصدار الطوابع.

وشدد وهان على أهمية اقتناص الفرص المتاحة ومواكبة كل جديد في عالم البريد، لافتا الى أن الورشة تسعى لإكساب مدربين من فروع الهيئة بغرض إعادة التنشيط وإضافة معارف جديدة للمتدربين من مكاتب البريد في المحافظات.

وأشار إلى أهمية توصيات مجلس النواب ومجلس الوزراء في سبيل تفعيل الخدمات البريدية بما يواكب كل جديد والتطوير والتحديث في أعمال الهيئة العامة للبريد.

فيما أشار مدير عام الخدمات البريدية وسيم المخلافي إلى أهمية تفعيل الخدمات البريدية التي تحظى بدعم ومساندة من جميع الجهات الرسمية .. لافتا إلى أن الهيئة تولي أهمية كبيرة بالخدمات البريدية.

وعبر عن أمله في أن يكون الجميع على قدر المسئولية في الاستفادة من جميع مفردات ورشة العمل التدريبية وتطبيقها على الواقع العملي.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات