اقتصاد يمني نُشر

اختتام دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين بهيئة المواصفات

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين للعمل بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة

اختتام دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين بهيئة المواصفات

وفي الاختتام أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى الاهتمام بتدريب وتأهيل كوادر الهيئة وتكوير مهاراتهم وتنمية معارفهم وبما يسهم في الارتقاء بمستوى أدائهم.

ولفت إلى أهمية دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطنين. 

وتطرق إلى عمليات التطوير والتحديث التي تشهدها الهيئة في مختلف الجوانب الفنية والبشرية والتجهيزات والمختبرات وكذا إصدار المواصفات القياسية اليمنية وتوسيع أنشطتها وبرامجها لمساعدة الصناعات الوطنية والمنتجين المحليين من خلال توفير مستويات المواصفات القياسية المناسبة والتأكد من مطابقة منتجاتهم لها وضمان جودتها لتعزيز قدرتها التنافسية أمام المنتجات الأجنبية في الأسواق المحلية والخارجية.. مؤكدا  اهتمام الحكومة بتشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي وتطويره وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي. 

وحث وزير الصناعة والتجارة الموظفين على العمل بكل جدية وإخلاص واستشعار المسئولية في مهامهم والاستفادة من التقنيات الحديثة وتجارب الآخرين والاطلاع على لوائح وأنظمة الهيئة .. معبرا عن ثقته في أن يكون هؤلاء المتعاونين اضافة نوعية للهيئة وكوادرها العاملة.

وشدد على استمرار العمل الرقابي ومنع إدخال أي شحنات أو بضائع مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة انطلاقا من مهام الهيئة ودورها الرقابي على المواد والسلع الاستهلاكية التي تصل إلى الأسواق اليمنية عبر الموانئ والمنافذ المختلفة للمحافظات.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح خطط الهيئة وبرامجها ودورها الاقتصادي وحماية المستهلك من السلع المغشوشة والتي تشكل خطرا على حياة المواطن وتدميرا للاقتصاد الوطني.

وأكد أهمية التقييم المستمر للأداء وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب .. مشيدا بجهود الهيئة في حماية المواطن من خلال الرقابة على السلع الواردة ونوعيتها.

من جهته استعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد نشاط الهيئة والتحديث المستمر في عملها لحماية المستهلك والارتقاء بمستوى المنتج الوطني

 والإجراءات التي تقوم بها في إصدار المواصفات القياسية المعتمدة وتعميمها وكذا عملية الفحص للسلع والبضائع المختلفة. 

وأشار إلى ان الهيئة تنفذ البرامج التدريبية والتأهيلية للكوادر والموظفين لتعزيز وتنمية قدراتهم ومهاراتهم

 بهدف الارتقاء بمستوى العمل والأداء ومواكبة الجديد في مختلف المجالات.

وحث الدكتور المؤيد المشاركين على تطبيق كل ما تلقوه من معارف ومهارات في الواقع العملي والميداني بما يسهم في تحقيق أفضل النتائج والنجاح لعمل الهيئة. 

بدوره تطرق مرشد منصر في كلمته عن المشاركين إلى أهمية الدورة التدريبية والمواضيع التي  تضمنتها على مدى أربعة أيام لتعريف ١٢٠ من المتعاونين المقبولين بنشاط ومهام الهيئة واخلاقيات المهنة وأساليب الاتصال والتواصل واهمية تطبيق المواصفات القياسية واللوائح الفنية. 

وأكد استعداد الموظفين والمتعاونين على تنفيذ وأداء واجباتهم وفقا للقوانين والأنظمة واللوائح واستشعار المسئولية الأخلاقية والوطنية في حماية المستهلك. 

وفي الاختتام تم تكريم عدد من الموظفين في المختبرات والذين نجحوا في إدخال فحوصات جديدة للهيئة .

حضر الاختتام نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم ومدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري. 

 

المصدر- سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات